وزيرة الهجرة: تلقينا 170 استفسارا من المصريين بالخارج.. ولا صحة للتصويت الإلكتروني.. فيديو

كتب – عمر حسن

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن المصريين بالخارج حرصوا على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية رغم بعد المسافة بين الولايات، وخاصة في أفغانستان، التي تعاني من مخاطر أمنية، لكن هذا لم يمنع المصريين من الوصول للعاصمة كابول.

وأضافت مكرم من داخل غرفة عمليات الوزارة لمتابعة الاستفاء على التعديلات الدستورية، خلال حديثها مع مراسل قناة صدى البلد، قائلة: «فريق عمل الوزارة منذ مساء أمس الأول في تواصل مستمر مع المصريين بالخارج»، لافتة إلى تلقي غرفة العمليات لـ 170 استفسار تدور حول أمور لوجيستية خاصة بعملية التصويت، خاصة بصلاحية الرقم القومي، وجواز السفر، نافية الشائعات الخاصة بإمكانية تصويت المصريين في الخارج إلكترونيا.

وأوضحت وزير الهجرة أن المصريين في الخارج صدروا صورة إيجابية وطنية خلال الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، متابعة: «الجاليات المصرية بذلوا مجهودات كبيرة في نقل الناخبين من المناطق البعيدة لمقرات الاستفتاء.. كما قدمت السيدات المصريات نموذجا رائعا في الإقبال»، مشيدة بالجاليات المصرية في إفريقيا، التي عبرت عن صوت مصر داخل القارة السمراء، بمشاركة فاعلة.

وأشارت مكرم إلى حرص المصريين في أفغانستان على المشاركة رغم عدم الاستقرار الأمني هناك، متابعة: «المصريون تحملوا بعد المسافات بين مقر إقامتهم ومقر البعثة الدبلوماسية، وأصروا على المشاركة».

كاميرا صدى البلد من داخل غرفة عمليات وزارة الهجرة .. والوزيرة : “المصريين قدموا صورة إيجابية للعالم”

كاميرا صدى البلد من داخل غرفة عمليات وزارة الهجرة .. ود. نبيلة مكرم : “المصريين قدموا صورة إيجابية للعالم” تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in