وزير الرياضة يهنئ «ناشئي اليد» على التأهل لكأس العالم.. «إنجاز تاريخي»

أجرى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة اتصالا هاتفيا، ببعثة المنتخب الوطنى لكرة اليد للناشئين، وقدم لهم التهنئة بالانجاز التاريخي الذى تحقق بالصعود للمبارة النهائية بعد الفوز على المنتخب البرتغالي بنتيجة ٤١ / ٣٦ ببطولة كأس العالم للناشئين لكرة اليد والتي تستضيفها مقدونيا خلال الفترة من 6 إلى 18 أغسطس الجاري ليكون أول منتخب عربي وأفريقي وغير أوروبي يصعد للنهائي على مستوي الناشئين .

وقد أشاد وزير الشباب والرياضة بالمستوى المتميز الذى ظهر عليه جميع اللاعبين خلال المباراة مطالباً اياهم ببذل أقصى جهد خلال المباراة النهائية لحصد لقب بطولة كأس العالم لناشئى اليد ورفع اسم مصر على منصة التتويج العالمية، حيث سيكون إنجازاً تاريخياً يضاف للعديد من الانجازات التي تحققها الرياضة المصرية في الفترة الحالية بصفة عامة وكرة اليد بصفة خاصة .

وفي نفس السياق حرص أشرف صبحي على تهنئة مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر على هذا الانجاز الذي يعتبر إضافة كبيرة للمنظومة الرياضية المصرية.

واعتبر صبحي أن منظومة كرة اليد المصرية مثالا يحتذى به على المستوى التخطيطي في تطوير اللعبة بجميع أعمارها السنية، مشيرا الي أن التدرج في توسيع قاعدة المنافسة الرياضية للعبة كرة اليد جاء وفقا لرؤية تكاملية لجميع القائمين عليها.

يذكر أن منتخبنا الوطني كان قد استهل لقاءاته في البطولة بالفوز على نظيره السويدي بنتيجة 32 – 29، قبل أن يخسر من فرنسا بنتيجة 32 – 28، ثم فاز على نظيره التايواني بنتيجة 36 – 25، واكتسح منتخبنا نظيره الكندي بنتيجة 47 – 20، فيما كان الفوز الأخير بدور المجموعات على المنتخب المجري بنتيجة 31 – 24، وتخطى منتخبنا الوطني عقبة نظيره السلوفيني بنتيجة 30 – 23 في ربع النهائي، وفاز على المنتخب الأيسلندي في دور الـ8 بنتيجة 35 – 31، وأخيرا الفوز على المنتخب البرتغالي بنتيجة ٤١/٣٦.

You might be interested in