أبو العينين يتسلم جائزة الشرف والعطاء لعام 2018 من أكبر منظمة ثقافية في إيطاليا .. صور وفيديو

 

  • المنظمة الإيطالية تعرض فيديو يروي مشوار عطاء أبو العينين فى العمل الاجتماعي والإنساني

  • أبو العينين يروي قصته مع شريكه الإيطالي أثناء تأسيسه أول مصنع للسيراميك في مصر

  • الإيطاليون يعبرون بالتصفيق الحاد خلال حديث أبو العينين حول زوجته الراحلة

  • أبو العينين يدعوا الإيطاليين للإقامة فى منتجعاته السياحية مجانا خلال زيارتهم لمصر

أبو العينين :

  • سعيد بالتكريم والشعبين المصري والإيطالي تربطهما علاقات صداقة تضرب فى جذور التاريخ

  • قررت إنشاء أول مصنع للسيراميك لنقل الخبرات الإيطالية وتعليم المصريين تلك الصناعة

  • عشت مع زوجتي الإيطالية أجمل 10 سنوات في حياتي قبل رحيلها

  • تخفيف آلام الناس أعظم كثيرا عندي من تحقيق مكسب فى صفقة اقتصادية

  • العمل الإنساني والاجتماعي كان بداية طريقي للنجاح الحقيقي فى الحياة

 

  • أشعر بالسعادة عندما أساهم فى تحويل دموع البسطاء لفرحة ويتبدل حزنهم لإبتسامة

  • سعيد بجائزة الشرف والعطاء الإجتماعي لأنها إنسانية وتمس القلب

  • منحي جائزة الثقافة والتضامن الإيطالية تعني مزيد من الجهد الإنساني والإجتماعي

تسلم رجل الأعمال محمد أبو العينين الرئيس  الشرفي للبرلمان الاورومتوسطي مساء الاثنين الماضي جائزة الشرف والعطاء الاجتماعي لعام 2018 من اكبر منظمة ثقافية في إيطاليا، وجاء اختيار أبو العينين والدكتور زاهي حواس الذي فاز بالجائزة في الآثار كأول شخصيات عربية تحصل على تلك الجائزة فى تاريخها .

وخلال الحفل الكبير الذي أقيم على مسرح «دال فيرم» التاريخي فى ميلانو تم عرض فيديو يروي مشوار عطاء محمد أبو العينين في العمل الاجتماعي والإنساني والثقافي، سواء داخل مصر أو خارجها، بعدها وجه أبو العينين كلمة عبر خلالها عن سعادته بالتكريم وجائزة الشرف والعطاء الاجتماعي مؤكدا أن المصريين والإيطاليين شعبين تربطهما علاقات صداقة قوية تضرب فى جذور التاريخ، شعبين محبين للإنسانية والتعايش والسلام .

وأوضح «أبو العينين» أنه فى بداية حياته في عالم الأعمال قرر إنشاء مصنع للسيراميك فى مصر بالعاشر من رمضان ونقل الخبرات الإيطالية وتعليم المصريين تلك الصناعة، وكان شريكه الإيطالي لديه بعض القلق من المشروع الضخم، ولكن أبو العينين أصر على موقفه، فاخبره شريكه أنه يذكره بنفسه منذ 60 عاما عندما بدأ في إنشاء أول مصنع بإيطاليا وجميع أصدقائه نصحوه بعدم المغامرة ولكن ثبت على موقفه، بعدها وخلال سنوات أصبحت شركته الأولي في العالم .

وأستكمل أبو العينين أن مصنعه الأول الذي أسسه فى مصر حقق نجاحا كبيرا فبعد 3 سنوات من تأسيسه أصبح أول وأكبر مصنع لإنتاج السيراميك فى الشرق الأوسط، وكان ينتج وقتها 2500 مترا من السيراميك في اليوم، بينما وصل  الإنتاج حاليا إلي 200 ألف مترا يوميا .

وقال أبو العينين أن المصريين والإيطاليين بينهما الكثير من الروابط، وأنه شخصيا لا يمكن أن ينسي العلاقة الخاصة التي تربطه بإيطاليا حيث تحدث عن زوجته الإيطالية التي عاشت معه 10 سنوات قبل وفاتها، ووصف تلك السنوات بأجمل سنوات حياته .. وأنه رغم مرور السنوات لا يستطيع نسيانها حتي الآن وأنه ظل 3 سنوات يشعر بالحزن ويري صورتها أمامه كل يوم .. وقد لاقت كلمة أبو العينين عن زوجته تفاعل وحماس من الحضور الذين عبروا بالتصفيق الحاد عند حديث أبو العينين عن حبه ووفائه لزوجته الراحلة.

وأوضح أبو العينين أن زوجته الإيطالية باولا رحمها الله كانت همها الأول مساعدة الآخرين في الحياة، وأنه يسير على نفس النهج ، حيث بني باسم زوجته 10 مدارس إلي جانب بناء عشرات المستشفيات داخل وخارج مصر وعدد من المساجد و الكنائس .

وخلال حديثه وبسبب العلاقات القوية التي تربطه بالشعب الإيطالي وجه أبو العينين الدعوة لكل من يرغب فى زيارة مصر من الإيطاليين بالإقامة فى منتجعات كليوباترا فى شرم الشيخ والغردقة مجانا وبدون مقابل .. وذلك بسبب حبه وارتباطه بالإيطاليين طوال مشوار حياته، الأمر الذي لاقي حماس الحضور وأخذوا في التصفيق والترحيب بالدعوة لزيارة مصر .

وأكد أبو العينين خلال كلمته من على مسرح« دال فيرم» التاريخي فى ميلانو والذي يعود بنائه للقرن التاسع عشر ..  أن سعادته بجائزة الشرف والعطاء الالتزام الاجتماعي تأتي لأنه تكريم مختلف عن مشوار من العطاء بدأ منذ 40 عاما .. تكريم عن شيئا قريب لقلبه  ..  وقال أبو العينين «شعور جميل أن تكون سببا أو جزء من تخفيف معاناة وآلام الآخرين، في أن تحول دموع البسطاء لفرحة وتبدل حزنهم لابتسامة فتلك السعادة الحقيقة فى الحياة » . مشيرا إلي أنه طوال حياته كان ذلك بالنسبة له أعظم كثيرا من تحقيق صفقة اقتصادية يمكن أن يربح منها أمولا، لأنك ربحت شيئا أعظم دعوة من القلب ربما تكون طريقك للجنة .. مشيرا إلي أننا جميعا معرضين في أي وقت لتلك المواقف ووقتها سنحتاج إلي شخص يقف بجانبنا في الوقت الصعب، وأن هذا كان تفكيره دائما، وبداية طريقه للنجاح الحقيقي فى الحياة .

وأكد أبو العينين أنه علينا اليوم أن نبعث بتحية كبيرة لكل هؤلاء الصادقين والأوفياء في العالم الذين يوقفون عجلة الزمن ليوجهوا الشكر لنجوم العطاء الاجتماعي في حياتنا .. الذين يبذلون الجهد ويقدمون كل ما بوسعهم من أجل الإنسانية والتعايش والسلام وتخفيف معاناة وآلام الناس، تكريمهم فى المحافل الدولية رسالة قوية تعني أننا نقدر ما تفعلونه وتكريمهم دافع قوي للاستمرار وبذل المزيد من الجهد والعرق وتحفيز للآخرين للسير فى نفس النهج وطريق الخير للإنسانية .

وأوضح أبو العينين أن الأديان السماوية الثلاثة تدعونا وتحثنا على الحب والتعايش والتآخي والشعور بالآخرين وتخفيف ألامهم وأننا نحتاج إلي كل ذلك اليوم أكثر من غدا خاصة مع ما يعيشه العالم من حروب وأحداث صعبه .. وقال أبو العينين «جميعنا يؤثر فى الآخر فعندما تسقط سوريا وليبيا تصبح أوروبا مهددة بالهجرة غير الشرعية .. وعندما يظهر تنظيم داعش الإرهابي تضرب التفجيرات العديد من دول العالم .. علينا أن نتماسك جميعا بقوة ونواجه ونكون عونا لبعضنا البعض، فنحن في أشد الحاجة لأن نكون سويا صوتا واحدا ننصر الحق ومبادئ الإنسانية في التعايش بسلام» .

ووجه أبو العينين التحية لهؤلاء الذين وهبوا حياتهم من أجل إنقاذ الآخرين لمن يقدموا ولازالوا يقدمون فى صمت كل ما فى وسعهم من أجل سعادة الآخرين والعيش بمحبة في كل بقعة على الأرض .. يذكر أن الحفل قدمته الممثلة الإيطالية جويندا جوريا، وقامت بالغناء خلاله المطربة جلوريا زكاريا .. إلي جانب تقديم العديد من الفرق لعروضها على المسرح .

وكانت منظمة الثقافة والتضامن الإيطالية قد أعلنت حصول «أبو العينين» على جائزة الشرف و العطاء الاجتماعي لعام 2018 وذكر بيان المنظمة الإيطالية في ميلانو أن «أبو العينين» فاز بالجائزة لدوره الاجتماعي البارز وعطاءه المتواصل عبر تاريخه الطويل وكذلك دوره فى تعزيز ودعم التعاون بين شعوب العالم، والصداقة والتعاون بين مصر وايطاليا .

وأكد «فرانشيسكو فيفاكوا» رئيس منظمة الثقافة والتضامن الإيطالية أن أعضاء تحكيم الجائزة اختاروا منح جائزة العطاء الاجتماعي لعام 2018  لرجل الأعمال محمد أبو العينين تكريما لدوره البارز فى المجال الاجتماعي وإعلاء قيم الثقافة والتضامن والمعايشة والسلام بين الشعوب، وكذلك لدوره البارز فى التعاون بين الشعوب عالمياً والتزامه بتعزيز التراث الثقافي لمصر، ودعمه القوي للصداقة والتعاون بين الشعبين المصري والإيطالي .

مؤكدا أن أبو العينين ليس سياسيا بارعا ولا اقتصاديا مرموقا فقط ولكن رجل عطاء من الطراز الأول، يمتلك دورا اجتماعياً وخدمياً كبيرا، إلي جانب جهوده المستمرة فى مجالات الثقافة والتضامن مصريا وعالمياً، وأن المنظمة تهدف دائما إلي تكريم هؤلاء الذين يساهمون اجتماعيا بشكل قوي والاعتراف بدورهم البارز فى تحقيق نتائج مهمة فى المجالات الاجتماعية التي تفيد وتمس الإنسانية والشعوب، وأن أبو العينين واحدا من هؤلاء الذين قدموا الكثير في المجال المجتمعي والثقافي .

وتعتبر منظمة «الثقافة والتضامن» واحدة من أكبر المؤسسات الإيطالية والدولية في مجال العمل الإنساني والاجتماعي حيث تهدف إلى نشر كل ما يعبر عن الثقافة والتضامن وزيادة الوعي في القضايا العالمية المتعلقة بالحفاظ علي تعزيز الثقافة في شتي المجالات سواء الفن و التاريخ والآثار والمسرح والسينما والفنون. وتحظي المنظمة الإيطالية الشهيرة برعاية مجلس النواب واتحاد الكرة الإيطالي ومجلس مدينة ميلانو .

ويتم اختيار 20 فائزا كل عام في شتي المجالات للفوز بجوائز نجوم العطاء الاجتماعي فى العالم، سواء أشخاص أو مؤسسات اعترافا بدورهم فى المجال الاجتماعي والثقافي والتضامن بين الشعوب وتحقيقهم نتائج مؤثرة فى تلك المجالات، وأقيم الحفل هذا العام 2018 للمرة العاشرة فى تاريخه، وتم تأسيس جوائز العطاء الاجتماعي الدولي بهدف الاعتراف بهولاء الذين يبذلون جهود من أجل الإنسانية ولتثمين عطائهم .

 

https://youtu.be/R0TUjuZi3So