أبو تريكة : منتخب مصر مشرف .. استمروا نحن معكم

 

أشاد محمد أبوتريكة، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي بأداء المنتخب المصري خلال مباراة أوروجواي ضمن منافسات المجموعة الأولي اليوم.

وقال أبو تريكة في تدوينة على « تويتر» « مجهود كبير ورح عظيمة خسارة مؤلمة ولكن مباراة وانتهت نفكر الآن في المباراة القادمة يا رجال منتخب مصر مشرف لم تقصروا استمروا نحن معكم »

وخسر منتخب مصر بهدف نظيف أمام أوروجواي ضمن منافسات المجموعة الأولى من المونديال.

و أحرز خوسيه خيمينيز الهدف في الدقيقة 89 من المباراة بعد عرضية من ضربة ثابتة من جهة اليسار.

وتراجع منتخب مصر في العشر دقائق الأولى، ثم نظم صفوفه مرة  ومارس ضغطا منظما من نصف الملعب.

وتصدى الشناوي لتسديدة خطيرة من أدينسون كافاني في الدقيقة الثامنة، وفي الدقيقة 15 تعرض عمرو ودة لعرقلة من أمام منطقة الجزاء، ليتصدى لها عبد الله السعيد، ويتعامل معها الدفاع بشكل جيد.

وأهدر لويس سوايرز مهاجم أوروجواي، فرصة محققة في الدقيقة 24 بعد عرضية من الجهة اليسرى ليخرجها سوايرز بجوار القائم الأيمن للشناوي.

وفي الدقيقة 42 أهدر عبد الله السعيد فرصة خطيرة داخل منطقة الجزاء بعد عرضية رائعة من أحمد فتحي.

وقدم منتخب مصر أداء مميزا خلال الشوط الثاني، من خلال الأداء الدفاعي المنظم، حيث بدأ الشوط بخروج طارق حامد مصابا الذي قدم أداء رائعا خلال الشوط الأول، ليحل بدلا منه سام مرسي.

وفي الدقيقة 51 انطلق تريزيجيه من جهة اليسار بكرة خطيرة، ليمرر كرة غير متقنة، وفي الدقيقة 67 سدد محمود كهرباء كرة غير متقنة ارتدت من الدفاع.

واستمر أحمد فتحي خلال الشوط الثاني في تقديم الأداء المميز، ليسدد كرة خطيرة في الدقيقة 72 تصدى لها فرناندو حارس منتخب أوروجواي.

وقدم محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر أداء مميزا حيث ففي الدقيقة 46 نجح في إيقاف انفراد لسوايرز ، وفي الدقيقة 73 أنقذ فرصة محققة من سوايرز أيضا، ثم تصدى لتسديديتن خطيرتين لكافاني في الدقيقتين 82 و 88، ليحص على لقب أفضل لاعب في المباراة.

وبالهدف الذي أحرزه خوسيه خيمينيز، في الدقيقة 89 تستمر معاناة منتخب مصر في التعامل مع العرضيات، التي تسببت في خسارته في المباريات الودية قبل انطلاق المونديال.