أجيرى أول ضحايا الخسارة

كتب: كريم فؤاد

اقترب الاتحاد المصري لكرة القدم من إصدار قرار بإقالة المكسيكي خافيير اجيري، المدير الفني للمنتخب المصري بعد توديع الفراعنة منافسات كأس أمم إفريقيا بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 للبطولة المقامة في مصر حتى 19 يوليو الجاري.

وبدأت أصوات داخل مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم تتحدث بضرورة إقالة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة أجيري بعد الخسارة المذلة والتوديع المخيب للآمال من البطولة الإفريقية من دور الـ 16 من البطولة المقامة على أرض الفراعنة.

وفور خسارة المنتخب المصري البطولة الإفريقية سيطرت حالة من الغضب على الجماهير المصرية من أداء اللاعبين في مباريات البطولة وخاصة مباراة جنوب إفريقيا وأيضا من فكر الجهاز الفني بقيادة خافيير أجيري الذي لم يستطيع أن يقود المنتخب حتى منصة التتويج كما وعد من قبل.

وأكد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم أنه يتحمل كافة تدعيات توديع منافسات كأس الأمم الإفريقية بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على استاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ 16 للبطولة المقامة في مصر حتى 19 يوليو الجاري.

وكشف أجيري في تصريحات بعد نهاية مباراة مصر وجنوب إفريقا أن المباراة المباراة كانت مفتوحة ولاحت عدة فرص للتسجيل والفارق الوحيد هو نجاح جنوب إفريقيا في تسجيل هدف ساعد في تأهل الفريق الضيف.

وحدد المكسيكي الأسباب الرئيسية للخروج من دور الـ 16 في فشل مهاجمو المنتخب في التسجيل مع تألق خط دفاع الضيوف الواضح تماما في اللقاء بجانب نجاح هجوم المنافس في تسجيل هدف بشباك مصر واستغلال الفرصة للتأهل.

و اوضح أنه لا يوجد قرار بشأن موقفه حتى الوقت الحالي سوف يقوم بعقد اجتماع مع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الأحد للحديث عن الخطوة المقبلة وموقفه من الفريق بعد الخروج من كأس الأمم الإفريقية.