أحمد موسى : الإرهابي هشام عشماوي شارك فى 55 عملية إرهابية

قال الإعلامي أحمد موسى، أن الإرهابي هشام عشماوي شارك في 55 عملية إرهابية سواء بنفسه أو قيامه بالتخطيط كونه كان أحد ضباط العمليات الخاصة في القوات المسلحة.

وأضاف موسى خلال برنامج "علي مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن هشام عشماوي كان على رأس لائحة المطلوبين في جميع قوائم الأمن القومي المصري المطلوب القبض عليهم.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن الإرهابي هشام عشماوي مطلوب للعدالة منذ عام 2013 وحتى الآن، وكان ضابطا في قوات الصاعقة المصرية وهو خريج دفعة الكلية الحربية عام 1993، وبعد أن ظهرت عليه بوادر التطرف تم فصله من القوات المسلحة في 2011.

وكشف الإعلامي أحمد موسى، أن الإرهابي هشام عشماوي انضم إلى بيت المقدس، وتواجد في سيناء مع قيام بيت المقدس بتنفيذ أول عملية، ثم سافر إلى سوريا عبر تركيا ونفذ عمليات إرهابية في الأراضي السورية.

وأضاف أحمد موسى، أن الإرهابي هشام عشماوي عاد إلى مصر خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية وأقام معهم في بؤرة رابعة الإرهابية ثم ذهب إلى سيناء وانضم لتنظيم بيت المقدس حتى عام 2015 وشارك في كافة العمليات التي استهدفت القوات المسلحة والشرطة في الفترة ما بين 2013 وحتى 2015 وهو المسئول الأول عن جميع العمليات التي نفذها بيت المقدس الإرهابي في شمال سيناء.

ونوه الإعلامي أحمد موسى، إلى وجود خلاف بين الإرهابي هشام عشماوي وتنظيم بيت المقدس الإرهابي بعد قرار الأخير مبايعة الإرهابي أبو بكر البغدادي، فيما كان يتبع عشماوي فكر الإرهابي أيمن الظواهري وحينها قرر الذهاب إلى ليبيا وفي أواخر عام 2013 وشارك في تنفيذ والتخطيط اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق في مدينة نصر في نهاية عام 2013.

 

https://www.youtube.com/watch?v=Ve8C9PeQjFA