أحمد موسى: المصريين يكرهون أبوتريكة الإرهابى والشعب المسئول عن قبول توبته..ولن يعود قبل 18 أبريل

قال الإعلامى أحمد موسى أن الدستور المصرى لايمنع أى مواطن من العودة إلى بلاده، مشيرا إلى أن محمد ابوتريكة موضوع عى قوائم الإرهاب بحكم قضائي وهو مايعنى أنه مصنف «إرهابيا»، ويتساوى مع محمد مرسى وخيرت الشاطر وغيره من الإرهابيين.

واشار موسى فى حلقة الأحد من برنامجه «على مسئوليتى» على قناة «صدى البلد»أن وضع ابوتريكة على قوائم الإرهاب يعنى التحفظ على أمواله ووضعه على قوائم ترقب الوصول، مؤكدا ان ابوتريكة ممنوع ايضا من مباشرة حقوقه السياسة وتم حذف اسمه من قوائم الإرهابيين.

وقال موسى أن ابوتريكة لن يستطيع العودة إلى مصر قبل يوم 18 ابريل انتظارا لحكم محكمة النقض فى طعنه على إدراجه على قوائم الإرهاب، مؤكدا احترامه لأحكام القضاء، قائلا: «أبو تريكة مش هيجى فى حالة تأييد الحكم عليه».

وأوضح موسى ان أبوتريكة سيتم إلقاء القبض عليه حال وصوله لمصر قبل 18 ابريل ويتم إحالته لنيابة أمن الدولة العليا لاتخاذ الإجراءات القانونية، بالإضافة إلى قيام الجهات المعنية للتحفظ على أموال الإخوان بمراجعته بالإجراءات

وقال موسى ان البعض يستغل موضوع أبوتريكة ضد الدولة ومحاولة ضرب الدولة المصرية، مشيرا إلى نيابة النقض ترفع توصية استشارية غير ملزمة للمحكمة التى تعد صاحبة القرار النهائي .

واكد احمد موسى ان محمد أبوتريكة لديه مشكلات مع جموع المصريين والناس لم تعد تحبه بعد يناير 2011 وإعلان إنتمائه للاخوان، ورفضه مصافحة المشير حسين طنطاوى، وحديثه المسيء للقوات المسلحة، ودعمه لاعتصام الرابعة الارهابى، ولم يترحم يوما على شهداء مصر من رجال الشرطة والجيش والقضاء، مضيفا ان الالتراس من

الشباب يحبوا اللاعب ولكنهم لايمثلوا عموم الشعب المصرى

وأوضح موسى انه من الجائز ان يعلن أبوتريكة التوبة وترك الجماعة، إلا أن الحكم للشعب المصرى الذى لايغفر ابداً لأى شخص أساء للقوات المسلحة والدولة المصرية واحتضنته عصابة قطر الإرهابية، قائلا: «شخصيا اثق ان أبوتريكة لم يعود لصوابه، وأمتلك الحرية الكافية لمهاجمة أى شخص اساء للدولة المصرية».

واكد موسى ان أبوتريكة لم يتبرع يوما لصندوق تحيا مصر مثلما تبرع للتنظيم الارهابى، قائلا: «مش محتاجين فلوسه وكنا بنحبه وهو لاعب وكرهناه بعد ثبوت إنتمائه للجماعة»، واضاف: أبوتريكة لايمثل واحد على المليون من محمد صلاح والفارق بينهم مثل برج الجزيرة والأرض فى كل شيء، وصلاح لايتأخر عن تقديم أى عمل وطنى لشباب مصر.

وطالب موسى وزيرة السياحة رانيا المشاط، بالاستفادة من محمد صلاح الذى يعد واجهة مشرفة ويجب الاستفادة من نجوميته لدعم مصر سياحيا، مشيرا إلى أن اللاعب لايمانع ابداً فى تقديم دعاية لبلده.

https://youtu.be/IZDkdcJs9mw