أحمد موسى عن أحداث أولتراس الأهلى: كل واحد خرب وهتف هيتجاب من قفاه ..ولو كان فى حضن أمه

كتب: مصطفى مطاوع

شن الإعلامى أحمد موسى هجوما حادا على روابط الاولتراس بعد أحداث الشغب التي أشعلها الاولتراس أمس فى مباراة الأهلي ومونانا الانجولي باستاد القاهرة والتي نتج عنها تحطم مقاعد الملعب وسرقة كاميرات وترديد هتافات مسيئة للدولة ومحاولات استفزاز الأمن.

ووصف موسى فى حلقة اليوم الأربعاء من برنامج «على مسئوليتى» بقناة «صدى البلد» أحداث الأولتراس ـ«الفضيحة»، مشيرا إلي أن الاولتراس ليس له مكان فى الملاعب المصرية مرة أخرى، متسائلا عن اسباب ترديد الاولتراس لهتافات مسيئة للدولة والرئيس والداخلية الحكومة بعيدا عن التشجيع، قائلا: «انتم عايزين البلد تروح فين».

منتقدا عدم مغادرة مجلس إدارة النادى الأهلي ووزير الشباب لملعب المباراة خلال الأحداث المؤسفة، واصفا البيان الصادر من النادي اليوم بـ«الضعيف وغير اللائق وطبطبة علي الالتراس»، قائلا: « هل الالتراس فوق القانون وهل هما في دولة أخري ومين هما الاولتراس ..ومن سمح لهولاء بالدخول للملعب؟».

وتسائل موسي عن كيفية توزيع إدارة الأهلى للخمسة الاف تذكرة علي الاولتراس والخونة والمجرمين وأعضاء 6 أبريل والاخوان، ومنع الجمهور المحترم من التشجيع واعضاء الجمعية العمومية من الحضور.

وكشف موسي عن صور من أحداث المباراة فضحت مشاركة عناصر حركة  6 أبريل في الاحداث ومن بينهم أحمد زهرة والذي وصفه بالبلطجى وأحد مجرمى 6 أبريل، واصفا الحركة بالضلع الثانى لجماعة الاخوان الارهابية وأن الاولتراس صناعة القيادى الاخوانى خيرت الشاطر.

واضاف موسى بانفعال: «لو في مجموعة متربوش في بيوتهم يتربوا بالقانون»، متسائلا عن دورهم هل هو التشجيع أم البلطجة قائلا: «ماشاهدته مصيبة وماحدث في 7 سنوات لن يتكرر.. وماشاهدناه بلطجة لا علاقة لها بمشجعى الأهلى».

وقال موسي أن فريق الأهلي أدي بشكل جيد جدا خلال المباراة وفاز بأربعة اهداف وهو مايعني أن مرتكبي أحداث الشغب لم يهتموا بالمباراة وكانت لهم نوايا تخريبية قائلا: «كل واحد خرب وهتف هيتجاب من قفاه ولو كان في حضن أمه وأبوه والدولة ليست خائفة الان بسبب الانتخابات، وانهم يحاولون ايصال صورة للخارج بأحداث أمس عبر القنوات المعادية، مطالبا بتطبيق العدل والقانون سريعا».

وأكد موسي أن ماحدث اجرام في حق مصر ونقل صورة سلبية عن بلدنا وتوصيل رسالة سباب للجميع واهانة مؤسسات الدولة، مشيرا الي ان الدولة كانت تحاول اعادة الجماهير للملاعب ولكن ليست مثل هذه النوعية من مثيري الشغب.

 

https://youtu.be/ABgLIQnl9UI