أحمد موسى لـ المواطنين: «لو عرفتوا المخاطر اللي بتستهدف مصر مش هتناموا».. فيديو

رصد الإعلامي أحمد موسى، بعض تصريحات سامح شكري، وزير الخارجية، خلال حفل الإفطار الذي نظمته الوزارة لكبار الكتاب والصحفيين والإعلاميين.

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «وزير الخارجية قال إن مصر تعمل وفق مجموعة من المبادئ المتسقة مع الشرعية الدولية، ومتسقة مع ما أعلنته الحكومة والرئيس على أسس قوية لا تعتمد على المؤامات أو موقف يتلون وفق الأحداث، وإنما موقفنا ثابت، فمصر لها بالتأكيد  علاقة خاصة تربطنا بأشقائنا فى ليبيا، ولذلك دائما دوائر اتصالاتنا متنوعة فى ليبيا، لكن هذا لا يمنع أن نعلن دعمنا للمؤسسات الوطنية فى ليبيا والجيش الوطنى الليبيى».

وتابع موسى «وزير الخارجية أكد أن مصر طالبت في مجلس الأمن برفع الحظر عن الجيش الليبي، لحماية بلده من الإرهاب، فمصر تقوم باتصالات دولية وإقليمية يقدرها الجميع»، مشيرا إلى أنه حذر من مخاطر انتشار  الإرهاب المدعوم من أطراف إقليمية في ليبيا.

وتحدث موسى على تصريحات وزير الخارجية: «ماذا سيحدث إذا انتشر الإرهاب في ليبيا، لو عرفتوا المخاطر التي تستهدف أمن مصر القومي، مش هتناموا، الدولة مش عايز تقلق حد، سيبكم من الأمور الصغيرة»، مردفاً «أمننا القومي مهدد من كافة الاتجاهات».

https://www.youtube.com/watch?v=HwiBLt8A17s&t=170s

https://www.youtube.com/watch?v=_-EYI17K1qk

https://www.youtube.com/watch?v=QDE1bqcqENM