أحمد موسى: محمد أبو العينين يستقبل أكثر من 25 شخصية إفريقية من المشاركين فى الكوميسا .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، أقام دعوة وعشاء عمل لأكثر من 25 شخص من كبار الشخصيات الإفريقية التي شاركت في منتدى إفريقيا بشرم الشيخ «الكوميسا».

وأضاف موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن من ضمن الشخصيات التي استضافها أبو العينين،  رئيس نيجيريا السابق أوباسانجو رئيس المجلس الاستشاري للمعرض الإفريقي.، ورئيس الوزراء النيجيري، وعدد من الوزراء والسفراء الأفارقة.

وكشف الإعلامي أحمد موسى، أن محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، اجتمع مع كبار الشخصيات الإفريقية في عشاء عمل امتد من الساعة الثامنة مساءا حتى الساعة 12.30 من صباح اليوم التالي.

وتابع أحمد موسى، أن هناك حالة من الانبهار لشخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي من جانب القادة الأفارقة كونه من أقوى الشخصيات الموجودة حاليا في القارة السمراء، وأنهم يعولون على تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، حيث ستقود إفريقيا إلى الأمام وسيتم فتح الملفات الصعبة بما بينها مجلس الأمن وتنظيم الأمم المتحدة وأن إفريقيا لابد أن تحصل على مقعدين.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن إفريقيا تمتلك مقومات بشرية وثروات حقيقية، حيث تمتلك أكبر احتياطي في العالم من اليورانيوم المستخدم في صناعة القنابل النووية و95% من احتياطي العالم من الألماس و90% من احتياطي البلاتين و 70% من احتياطي الذهب في العالم، ولذلك إفريقيا تعرضت لموجات استعمارية من جانب فرنسا وانجلترا والبرتغال وغيرها من الدول الأوروبية.

https://www.youtube.com/watch?v=uDP9IXcpvAY