أحمد موسى يكشف تفاصيل جلسة مبارك مع السادات حول سلاح الطيران في حرب أكتوبر

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن تفاصيل جلسته مع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والتي حدثه فيها عن وضعية سلاح الطيران في حرب أكتوبر 1973.

وأضاف موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أن مبارك ذكر أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات عقد معه جلسة في شهر أغسطس من عام 1973 بهدف الاطمئنان على حالة سلاح الطيران، وأجابه مبارك بأن الموقف لديه مطمئن في عمليات التسليح والتدريبات تتم على أعلى مستوى، ووجه له نفس التساؤل في شهر سبتمبر 1973 وأجابه بنفس الإجابة أيضا.

ونوه الإعلامي أحمد موسى، بأن مبارك أبلغه بأن الرئيس الراحل محمد أنور السادات عقد جلسات مع كافة الأسلحة الرئيسية في القوات المسلحة بهدف الاطمئنان على أخر تجهيزات الجيش المصري قبل اتخاذ قرار بانطلاق حرب أكتوبر، والذي تم بناء على التقارير التي رفعت إلى السادات بشان جاهزية القوات المسلحة.

وأضاف موسى، أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أبلغه بأن الفريق أول أحمد إسماعيل طلب منه يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 1973، عقد مقابلة وطالبه بطمأنته على وضع سلاح الطيران، وسرعان ما قام مبارك بطمأنته بجاهزية نسور الجو، موضحا أنه لم يتخيل أن تكون نسبة الخسائر في حرب أكتوبر في الضربة الجوية التي كان قوامها 220 طائرة 2% فقط وسط توقعات بأن يكون حجم الخسائر 30 أو 40%.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ذكر في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة عن كيفية استعداد مصر، وكيفية تجهيز مسرح العمليات وكيف أن القوات المسلحة نجحت في تحقيق ذلك حتى دخول في حرب مع إسرائيل التي تمتلك ضعف حجم التسليح للجيش المصري.

https://www.youtube.com/watch?v=bUdpvXl64Y8