أستاذ علاقات دولية: الشعب المصري قدم نموذجا للتكامل نادرا ما يتكرر في العالم

أكد الدكتور أشرف سنجر، أستاذ العلاقات الدولية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن القضية الليبية والسورية والفلسطينية والعراق على رأس الملفات التى ستناقش بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف هاشم كريم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على "صدى البلد"، أن هناك صعوبة أن تتواجد دولة إقليمية في كل هذه القضايا ولكن الدور المصري يعول على الدور المريكي في تقديم رؤية متوازنة تجاه حل هذه القضايا.

وأشار أستاذ العلاقات الدولية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إلى أن مصر قدمت رؤية ثاقبة لحل الأزمة الليبية والسورية، واليمنية موضحا أن أمريكا ترى أن مصر واحدة من الشركاء الإقليميين الذين يلعبون دورا مهما لحل هذه المشاكل والنزاعات خلال الفترة المقبلة.

ونوه الدكتور أشرف سنجر، أستاذ العلاقات الدولية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، باستئناف تدريبات النجم الساطع مرة أخرى والإفراج عن المساعدات العسكرية الأمريكية لصالح مصر، كاشفا أن الحزب الجمهوري قام بتغيير رأيه في دور مصر وأنها لاعب أساسي في المنطقة، هو ما تحقق من خلال الثبات والاستقرار وتحمل القرارات الصعبة التي اتخذتها الإدارة المصرية وأن الشعب المصري يقدم نموذجا للتكامل بين القيادة والشعب وهذا أمر نادر ما يتكرر بين شعوب العالم.

 

https://www.youtube.com/watch?v=rGvVoqM05I8