أسرار تحضير الميني بيتزا مع فن الشيف هالة فهمي.. فيديو

أسرار تحضير الميني بيتزا مع فن الشيف هالة فهمي.. فيديو

كشفت الشيف هالة فهمي، عن فن تجهيز البيتزا الكوباية والميني بيتزا وأصولها، عن أسرار طريقى تحضير عجين طري وهش بطعم أحلى من المحلات.

وقالت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد»، إن مقادير عجينة البيتزا هي « ‏٢ كوب دقيق، كوب لبن دافئ، ربع كوب سكر، ‏٣ملعقة كبيرة زبده سايحه، ‏٢ ملعقة خميرة، رشه ملح، بيضة»، ثم بدأت بإضافة المكونات الجافة جميعها، وقامت بتقليبهم معًا، ثم قامت بإضافة المكونات السائلة، اللبن، مع التقليب الجيد، وتركتها لمدة ساعة أو ساعة ونصف، ثم غطتها حتى تخمر .

وقامت الشيف بعد أن تم الخمر، بدأت الشيف هالة بتقطيع العجين، ونصحت بعدم العجين مرة أخرى، والحرص على كمية الهواء في داخل العجين، ثم قامت برش الدقيق ووضعت العجيب وبدأت في فرد العجيب بالنشابة برفق، من المنتصف إلى الحروف، إلى أن تكون سميكة بعض الشيء .

وأحضرت الصاج ودهنته بالزيت، ثم قامت بتقطيع العجين بكوب واسع، للحصول على قطع من ميني البيتزا، وبدأت بالضغط على منتصف العجين وهو في الصاج حتى تكون رقيقة بعض الشيء من المنتصف مكان الحشو.

كما جهَّزت الشيف هالة صلصة الحشو، بوضع ملعقتين من الصلصة، وأضافت إليها التوابل الزعتر والبصل والثوم البودرة، مؤكدة على أهمية الاستغناء عن الملح، ثم وضعت الحشو في منتصف الميني بيتزا، الصلصة والجبن الموتزاريلا ثم البسطرمة والزيتون.

وأخيرًا قامت بتحضير الوجه، «بيضة وملعقتين لبن ونصف ملعقة نسكافيه» وقامت بتقليبهم جميعًا، ودهنت حروف الميني بيتزا بالخليط، ثم رشة سمسم وحبة البركة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=JwZsimxqqeE&t=115s