أمم أفريقيا .. نيجيريا تتصدر مجموعتها وتنجو من بوروندي .. ومدغشقر تتعادل مع غينيا .. وأوغندا تنذر مصر بهدفين أمام الكونغو .. صور

كتب: كريم فؤاد

شهدت منافسات ثاني أيام بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر حتى 19 يوليو المقبل إقامة ثلاثة مباريات الأولى بين الكونغو وأوغندا ضمن المجموعة الأولى ومباراتي نيجيريا وبورندي وغينيا ومدغشقر ضمن المجموعة الثانية للبطولة الإفريقية.

ونجحت نيجيريا في تصدر المجموعة الثانية بعد النجاة من فخ بوروندي، فيما تعادلت مدغشقر مع غينيا في ظهورها الأول في بطولة كأس الأمم الإفريقية أمام فوز أوغندا بهدفين على الكونغو بمثابة إنذار للفراعنة أصحاب الأرض.

أوغندا تنجو من الكونغو 

وجاء فوز منتخب أوغندا على الكونغو بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة بمثابة جرس إنذار للمنتخب المصري لكرة القدم الذي يتواجد ضمن المجموعة الأولى والذي فاز على زيمبابوي في المباراة الافتتاحية مساء يوم الجمعة بهدف نظيف.

وسجل هدفي أوغندا اللاعب باتريك كادو في الدقيقة 14 ثم عزز النتيجة ايمانويل اوكوي في الدقيقة 48.

ونجح منتخب أوغندا من حصد أول ثلاث نقاط في المجموعة مشتركا مع مصر في نفس عدد النقاط أيضا ولكن فارق الأهداف يصب في مصلحته مقابل الفراعنة، وجاء ترتيب المجموعة الأولى كالتالي أوغندا برصيد 3 نقاط ومصر برصيد 3 نقاط ثم زيمبابوي والكونغو في المركز الثالث والرابع على التوالي.

نيجيريا تتصدر 

وضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة الإفريقية تصدر منتخب نيجيريا المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على بوروندي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وسجل هدف الفوز للمنتخب النيجري اللاعب البديل أوديون إيغالو في الدقيقة 76 بعد مشاركته بعد 3 دقائق فقط وذلك بعد عدة محاولات للوصول إلى مرمى الخصم بدون جدوى.

وطوال الشوط الأول قدم المنتخب البوروندي مباراة جيدة ولكنه فشل في الوصول إلى مرمى منتخب نيجيريا رغم تشكيلهم خطورة على مرمى المنافس في أكثر من هجمة.

ونجح نسور نيجيريا بقيادة مديره الفني الألماني جيرنوت روهر في تحقيق الفوز الأول بعد غياب عن النسختين الماضيتين لفشله في التصفيات وذلك منذ فوزه باللقب الثالث له في تاريخ البطولة وذلك خلال النسخة التي استضافتها جنوب أفريقيا عام 2013.

وفشل منتخب بوروندي في تحقيق الفوز الأول في البطولة الإفريقية التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه وسط غياب خبرة الفريق بالبطولات الكبيرة.

مدغشقر يسجل أول أهدافه الأفريقية 

وضمن نفس المجموعة الثانية تعادل منتخب غينيا مع نظيره مدغشقر بهدفين مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على استاد الإسكندرية.

وسجل هدفي مدغشقر اللاعب أنيسيت هابيل في الدقيقة 49 الذي سجل أول أهداف منتخب بلاده في بطولات كأس الأمم الإفرقية ثم أضاف كاروليس اندريا ماستينور الهدف الثاني بعد مرور 6 دقائق فقط فيما سجل هدفي غينيا اللاعب سوري كابا في الدقيقة 34 ثم فرنسوا كامانو في الدقيقة 66 والذي سجل هدف التعادل من ركلة جزاء.

ونجح منتخب نيجيريا في تصدر المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط ثم غيينا في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة ثم مدغشقر في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة أيضا فيما جاءت بوروندي في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.