أنباء سيئة لريال مدريد قبل السوبر الإسباني

يستعد ريال مدريد، لخوض مواجهات بطولة السوبر الإسباني، بشكلها الجديد، حيث سيلعب أمام فالنسيا، يوم 8 يناير المقبل، فى نصف نهائى المسابقة.

وتستضيف المملكة العربية السعودية، منافسات بطولة السوبر الإسباني، التى ستجمع بين الرباعي، ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا، واتليتكو مدريد، في الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل.

وأوضحت صحيفة' ماركا' المقربة من أسوار النادي الملكى، إن ريال مدريد سيفتقد لخدمات نجمه البلجيكي، إيدين هازارد، خاصة انه لايزال يعاني من إر اٌصابة، فى كاحله  الأيمن، والتى تعرض لها فى مباراة باريس سان جيرمان بدورى الأبطال.

وأشارت الصحيفة المدريدية، إن عملية تعافي اللاعب تستمر وتسير بشكل إيجابي لكن ببطئ شديد مما يجعل عملية لحاقه بالسوبر الأوروبي، أمر مستحيل.

نظام السوبر بمسماه الجديد

ستبدأ المنافسات بنظام الإقصاء من المربع الذهبي وليس بنظام المجموعات، إذ سيلتقى ريال مدريد مع فالنسيا يوم 8 يناير، وبرشلونة ضد أتلتيكو مدريد يوم 9 يناير، ليلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.

معلومات حول البطولة

ظهر كأس السوبر الإسباني بمسماه الحديث للنور عام 1982، بين بطل الدوري والكأس، وفي حالة إحراز أحد الفرق للثنائية فإن وصيف الكأس يتأهل للعب السوبر، وحتى 2017 كان السوبر بنظام الذهاب والإياب إلى أن صار من مباراة واحدة، قبل أن يتم تعديله إلى الدورة الرباعية بداية من الموسم المقبل.

يعد  فريق برشلونة الأكثر حصدًا للقب بواقع 13 مرة، وهو الأكثر حصدًأ للوصافة بعشر مرات، (أي 23 نهائي)، بينما خاص ريال مدريد النهائي في 15 مناسبة وحصد اللقب في عشر منها. ديبورتيفو لاكورونيا 3 ألقاب، ولقبين لأتليتكو مدريد وأتليتك بلباو.

وقد أقيم السوبر الإسباني العام الماضي في مدينة طنجة المغربية بين برشلونة وإشبيلية، وهي المرة الأولى والأخيرة التي تُقام من خلالها البطولة من مبارة واحدة.