إسبانيا تكستح كرواتيا 6- 0 في دوري الأمم الأوروبية

فاز منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم على نظيره الكرواتي بسداسية نظيفة خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "مانويل مارتينيز"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة " A4" ببطولة دورى الأمم الأوروبية.

وافتتح ساؤول نيجويز لاعب اتلتيكو مدريد أول أهداف إسبانيا فى الدقيقة 23 من زمن اللقاء، عبر ضربة رأسية قوية مستغلا عرضية زميله دانى كارفخال.

وأضاف النجم الشاب ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد ثانى أهداف منتخب اللاروخا فى الدقيقة 33، من تسديدة قوية فشل حارس كرواتيا فى التصدى لها.

وأحرز حارس كرواتيا لوفرى كالينيتش هدفا في مرماه فى الدقيقة 35 من زمن المباراة، بعدما اصطدمت به تصويبة ماركو أسينسيو لتدخل شباكه، ثم عزز رودريجو مورينو تقدم المنتخب الإسبانى بالهدف الرابع فى مرمى منتخب كرواتيا فى الدقيقة 49، بعد تلقيه تمريرة بينية رائعة من ماركو أسينسيو انفرد على إثرها بمرمى منتخب كرواتيا ليضعها على يمين الحارس.

وأضاف سيرجيو راموس قائد المنتخب الإسبانى الهدف الخامس لمنتخب بلاده في الدقيقة 57، عن طريق رأسية قوية مستغلا عرضية ماركو أسينسيو، وسجل إيسكو الهدف السادس لمنتخب إسبانيا فى الدقيقة 70 ، عن طريق تسديدة رائعة سكنت شباك حارس المنتخب الكرواتى، لتصبح النتيجة تقدم إسبانيا 6 – 0.

وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب الإسبانى المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز الثمين الذى حققه على نظيره الكرواتي، في حين بقى رصيد الأخير صفرا.

وفي ريكيافيك فاز منتخب بلجيكا على نظيره الإيسلندي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما في نفس التوقيت، على ملعب "لاواردالسفولور ستاديوم" في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة " A2 " ضمن منافسات البطولة.

وتقدم لبلجيكا نجم تشيلسي إدين هازارد فى الدقيقة 29 عبر ركلة جزاء، وأضاف مهاجم مانشستر يونايتد العملاق روميلو لوكاكو الهدف الثاني فى الدقيقة 31، ثم أضاف أيضا الهدف الثالث في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد بلجيكا إلى 3 نقاط، في حين بقي رصيد إيسلندا صفرا.

وفاز منتخب البوسنة والهرسك على نظيره النمساوي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد بيلينو بولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة " B3"، حيث أحرز هدف البوسنة إدين دجيكو في الدقيقة 78 من عمر المباراة.