إيداع الطفل مروان دار رعاية..ووزيرة التضامن توجه بتأهيله تربويا مع الأم لمدة عام

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن صدور قرار النيابة بإيداع الطفل مروان الذي ظهر في فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وهو يتعرض لاعتداء من جانب والدته.

ووجهت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي بايداع مروان في واحدة من افضل دور الرعاية التي تشرف عليها الوزارة.

وتواصلت وزيرة التضامن الاجتماعي مع إدارة الدار اليوم للتأكد من استعداد الدار لاستقبال الطفل، مع التأكيد على تنفيذ برنامج تأهيل نفسي وتربوى للطفل.

ووجهت والي بضرورة تصميم برنامج تأهيل تربوي ينفذ على مدار عام مع الأم والطفل تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

وعمت حالة من الغضب على رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد انتشار فيديو صادم لأم تقوم بتعذيب أبنها بشكل وحشي وتجبره على توجيه رسالة إلى والده عبر أحد وسائل الاتصال الحديثة «فيديو كول» حتى يرحل للعيش معه.

وجاءت أحداث الفيديو لأم تعنف أبنها وعمره لا يتعدي 5 سنوات وتقوم بضربه بوحشية وهجمية وتطلب منه الاتصال بوالده وأن يبلغه أن يأتي ليعيش معه قائله له : «قوله تعالا خدنى روح عيش معاه يا عديم الأهل أنا مش لاقيه راجل يسأل عليك، وأنا مش هربى عيال حد خليه ياخدك مش لاقية راجل يربيك» ثم قامت بإطلاق سيل من التشائم للطفل.

وامتثل الطفل وهو مرعوب إلى رغبات أمه وقام بتوجيه رسالة إلى والده وهو في حالة انهيار تام من البكاء قائلا : «أنا خايف تعالى خدنى يا بابا».

وبعد مطالبة مستخدمو التواصل الاجتماعى التوصل إلى هوية السيدة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها كما ناشدوا والد الطفل بعدم تركه عند طليقته، تم الكشف عن اسم الطفل وتحديد مقر سكنه مع والدته التي قامت بتعذيبه.

وكشفت وزارة التضامن الاجتماعي، إنها تتابع حالة الطفل مروان عادل نافع والذى ظهر فى مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وأمه تنهال عليه بالضرب فى محاولة منها لاستفزاز الأب لاستلام الطفل منها.

وأكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أنها تولى باهتمام بالغ واقعة تعذيب أم لطفلها وذلك بعد تداول الفيديو الخاص بواقعة التعديب على الفيس بوك.

وكان النائب العام أمر نيابة جنوب الجيزة الكلية بالتحقيق فيما رصدته وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام من نشر مشهد مصور على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تعنف طفلا وتضربه نكاية في والده؛ وبادرت النيابة العامة بالاتصال بوالد الطفل واستدعته للاستماع إلى أقواله.

وانتقلت النيابة العامة على الفور إلى مسكن الطفل المجني عليه حسبما أرشد عنه والده بمنطقة الطالبية؛ حيث تبين وجود الطفل به ومن عنفته واتضح أن الطفل يدعى مروان وأن الأخيرة هي أمه؛ فاصطحبتهما وأختا له من أمه تواجدت معهما إلى مقر النيابة لسماع أقوالهم.