اتحاد الناشرين: «خصومات 70% بمعرض الكتاب.. ومكتبة الأسرة تطرح روايات بـ 3 جنيهات»

كتب: أنس سمير 

قال سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين وعضو اللجنة العليا لمعرض القاهرة للكتاب، إن سور الأزبكية تقدم بطلب لدخول 108 تجار معرض الكتاب، في حين أن عددهم الأصلي لا يتخطى 40 تاجراً.

وتابع عبده خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «قائمة سور الأزبكية تشمل بعض التجار من السيدة زينب والنبي دانيال»، مشيرا إلى أن الاتحاد قرر دخول 30 تاجرا فقط من الأزبكية المعرض بسبب التقيد بالمساحة، في الوقت الذي أصر فيه التجار على اشتراك الـ 108 تاجر.

وحول المعرض المقام في الأزبكية بعد عدم اشتراك التجار في معرض الكتاب، قال رئيس اتحاد الناشرين «أرفض وصف ما يحدث في الأزبكية بمعرض الكتاب الموازي، فجميع مكتبات دور النشر تستمر في عملها أيضا خلال فترة المعرض».

وأكد عبده أن أسعار الكتب المصرية تكون دائما في المتناول، مشيرا إلى أن دار المعارف تطرح 5 كتب بجنيه.

وأردف عبده «سلسلة اقرأ توفر خصومات على أسعار الكتب بمعرض الكتاب تصل إلى 70%»، مشيرا إلى أنه تم التشديد على دور النشر لتوفير خصم يصل إلى 30% لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد رئيس اتحاد الناشرين أن مكتبة الأسرة ستطرح سلسلة رائعة للروايات وكتب الأطفال بأسعار لا تتخطى 3 جنيهات.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 50 «اليوبيل الذهبي»، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، الأربعاء المقبل، وتستمر حتى يوم 5 فبراير.

https://www.youtube.com/watch?v=c-8Rz6gka38

https://www.youtube.com/watch?v=FxIjgY_-VVg