اردوغان يفرض عقوبات ضد وزيري العدل والداخلية الأمريكيين ويجمد اى اصول يمتلكونها

قرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فرض عقوبات ضد وزيري العدل والداخلية الأمريكيين، ردا على عقوبات أمريكية مماثلة على تركيا.

وأعلن أردوغان ، تجميد أي أصول يمتلكها وزيرا العدل والداخلية الأمريكيين في تركيا، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق الأمر بدءا من اليوم.

وجاءت خطوة أردوغان ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق هذا الأسبوع بمنع وزيري الداخلية والعدل التركيين من دخول الولايات المتحدة وتجميد أي أصول لهما هناك، على خلفية دورهما في القبض على القس الأمريكي أندرو برونسون ووضعه تحت الإقامة الجبرية في منزله، كما تفكر الإدارة الأمريكية أيضا في استثناء البضائع التركية من اتفاقية التجارة الحرة، وفقا لبيان صدر أمس الجمعة.

وذكرت صحيفة (أحوال) التركية أنه في حين أنه من غير المرجح أن يكون لدى المسؤولين الأمريكيين أية أصول في تركيا، فإن خطوة أردوغان تصعد التوتر مع الولايات المتحدة، ووصلت الليرة إلى أدنى مستوى قياسي بلغ 11ر5 مقابل الدولار هذا الأسبوع بعد إعلان العقوبات،. وتحتاج تركيا إلى استثمارات أجنبية لدعم النمو الاقتصادي ولتمويل عجز الحساب الجاري الذي اتسع إلى 5ر6% من الناتج المحلي الإجمالي.