اصطدام طائرة كويتية بجسر فى فرنسا

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية إلغاء رحلة نيس المتجهة للكويت اليوم بسبب ارتطام جناح الطائرة ببوابة جسر في المطار دون أي إصابات .

وأوضحت الخطوط الجوية الكويتية في بيان لها  « أنه في تمام  الساعة 5:20 مساء بتوقيت مدينة نيس في فرنسا اليوم الاثنين وبعد وصول رحلتها رقم 182 التي أقلعت من الكويت بطائرة البوينغ ER 300-777 إلى باريس «نيس» وأثناء توجيهها على أرض مطار نيس في فرنسا من قبل الموجه الأرضي وبخطأ من توجيهه ارتطم طرف جناح الطائرة الأيسر ببوابة الجسر الأوسط الممتد من مبنى مطار نيس الدولي إلى الساحة» .

وأكدت أنه «تم إنزال جميع الركاب وطاقم الطائرة اعتياديا من البوابة الأمامية للطائرة بسلام دون أية إصابات، وقد تم إلغاء الرحلة المقررة اليوم الاثنين من نيس إلى الكويت، وتقوم الجهات المعنية في الخطوط الجوية الكويتية حالياً بالترتيبات اللازمة لتوفير الحجوزات البديلة والسكن الملائم للعملاء الكرام المقرر سفرهم على الرحلة الملغية. »

وأوضحت «كما باشر الجهاز الفني بالترتيبات اللازمة لإصلاح الضرر الذي أصاب جناح الطائرة بأسرع وقت ممكن وعودتها للعمل ضمن أسطول الشركة، كما باشرت الشركة بالتعاون مع السلطات الفرنسية المختصة بالتحقيقات اللازمة» .