الأرصاد تجدد التحذير من طقس الأربعاء والخميس وتكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها على فيسبوك، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء يومي الأربعاء والخميس.

تحذير من طقس الأربعاء

وحذرت الأرصاد الجوية، من طقس شديد الحرارة نهار غد الأربعاء على كافة الأنحاء، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، مضيفة أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

ولفتت الأرصاد إلى أن طقس الأربعاء يشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن طقس الخميس يشهد نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد على فترات متقطعة، مع أتربة عالقة على مناطق من جنوب الصعيد.

موعد انخفاض درجات الحرارة

ونوهت الأرصاد الجوية، بانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 6 درجات مئوية اعتبارا من الجمعة المقبلة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد، أن طقس الجمعة يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

أمطار رعدية

وأوضحت أن حالة طقس الجمعة تشهد سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.