الأرصاد تحذر المواطنين من طقس بارد خلال فترة الأعياد وتنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة

كتب: كريم فؤاد

صرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد خلال فترة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات.

وتوقع أحمد عبد العال أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وكشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين سيكون مصاحب لنشاط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الأحساس ببرودة الطقس.

وحذر الدكتور أحمد عبد العال من اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد إلى مناطق من القاهرة.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة لابحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين ستكون درجات الحرارة على السواحل الشمالية والشرقية وشمال سيناء من 15 إلى 16 درجة مئوية، وفي السواحل الشمالية الغريبة تترواح ما بين 14 إلى 15 درجة مئوية، أما محافظات الوجه البحري والقاهرة فتتراوح ما بين 15 إلى 16 درجة مئوية.

اما درجات الحرارة المتوقعة في محافظات شمال الصعيد فتتراوح ما بين 15 إلى 16 درجة مئوية، وفي محافظات جنوب الصعيد تتراوح ما بين 19 إلى 20 درجة مئوية، وفي محافظات جنوب سيناء تتراوح ما بين 20 إلى 21 درجة مئوية.