الأهلى وشبيبة الساورة الجزائرى.. المارد الأحمر يسعى للفوز بسلاح الصفقات والإصابات نقطة ضعفه

يحل الفريق الاول لكرة القم بالنادى الأهلى ضيفا على فريق شبيبة الشاورة الجزائري في تمام التاسعة من مساء الجمعة فى المباراة المقامة على ملعب 20 أغسطس ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية، سنجد أن هناك تفوق واضح لبطل مصر، حيث

ويسعى الأهلي فى مواجهة شبيبة الساورة على مواصلة الحفاظ على تفوقه على الأندية الجزائرية حيث لعب الأهلي أمام الفرق الجزائرية 19 مباراة في البطولات الإفريقية من قبل، بواقع 16 مباراة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ومباراتين في بطولة إفريقيا أبطال الكئوس، ولقاء وحيد في كأس السوبر الإفريقي، وحقق المارد الأحمر الفوز في 9 مواجهات، فيما كان التعادل حاضرا في 5 مباريات، وخسر الأهلي أمام الأندية الجزائرية خمس مرات أيضا.. وسجل لاعبو الأهلي 22 هدفا في شباك الفرق الجزائرية، بينما تلقت شباك نادي القرن الإفريقي 16 هدفا.

الأهلي يحتاج للفوز فى مواجهة الجمعة ليحقق فوزه الثاني على التوالي في دور المجموعات الإفريقي ، بعد تغلبه في الجولة الأولى على فريق فيتا كلوب الكونغولي السبت الماضي في اللقاء الذي أقيم على إستاد برج العرب في الإسكندرية، فيما يأمل الفريق الجزائري في تصحيح مساره في البطولة القارية بعدما تلقى هزيمة ثقيلة في الجولة الماضية أمام مضيفه فريق سيمبا التنزاني بثلاثية دون رد.

يدخل الأهلي مباراة الغد، متسلحا بصفقاته الجديدة التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير الجارية، والتي ساهمت بقوة في تطوير أداء الفريق الأحمر خلال مبارياته الأخيرة سواء في البطولة الإفريقية أو في الدوري الممتاز.

ونجح الأهلي في التعاقد مع سبعة لاعبين في ميركاتو الشتاء الجاري، حيث ضم حسين الشحات من نادي العين الإماراتي، وياسر إبراهيم من نادي سموحة، ومحمود وحيد قادما من مصر للمقاصة، بالإضافة إلى محمد محمود لاعب وسط وادي دجلة، والأنجولي جيرالدو دا سيلفا قادما من فريق أول أغسطس الأنجولي، وحمدي فتحي لاعب وسط إنبي، بجانب استعارة رمضان صبحي من نادي هيديرسفيلد الإنجليزي.

وكان الجهاز الفني للأهلي بقيادة الأوروجواياني مارتين لاسارتي، قد قرر قيد الثلاثي "حسين الشحات ورمضان صبحي وياسر إبراهيم" في قائمة الأهلي الإفريقية قبل اللقاء الماضي أمام فيتا كلوب، ثم أضاف الثنائي حمدي فتحي وجونيور آجاي العائد من إصابة طويل، للقائمة في إطار الاستعداد للقاء شبيبة الساورة، وأصبح يتبقى للأهلي مقعدين شاغرين في قائمته الإفريقية، إذ سيفاضل لاسارتي بين كل من صالح جمعة وأحمد الشيخ ورامي ربيعة ومحمود وحيد وعمرو جمال.

وفي المقابل، معاناة الأهلي مع الإصابات المتكررة مازالت متواصلة، حيث واجه الفريق سوء توفيق غريب خلال الفترة الماضية بسبب تعرض عدد كبير من لاعبيه لإصابات مختلفة، إذ سيدخل الأهلي مباراة الغد بدون مجموعة كبيرة من اللاعبين بداعي الإصابة وأبرزهم حسام عاشور ووليد زارو ومروان محسن وصلاح محسن وأحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وهشام محمد.

ويأمل لاسارتي في أن يقوم النيجيري جونيور آجاي بحل الأزمة الهجومية للفريق بسبب غياب ثلاثي خط المقدمة "وليد أزارو ومروان محسن وصلاح محسن"، بداعي الإصابات المختلفة، حيث أصبح اللاعب النيجيري العائد هو الآخر من إصابة أبعدته لفترة طويلة للغاية عن الملاعب، المهاجم الوحيد في قائمة الأهلي في مواجهة الفريق الجزائري.

فريق شبيبة الساورة، قد يكون مجهول بالنسبة للنادي الأهلي، خاصة أنها أول مباراة في التاريخ بين الناديين، حيث يعد هذا هو الظهور الثاني فقط للفريق الجزائري في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمشاركة الأولى في تاريخه في دور المجموعات، بعد أن ودع المسابقة في العام الماضي من الدور التمهيدي أمام فريق أينوجو رينجرز النيجيري.

ويعيش شبيبة الساورة الجزائري أوقاتا غير سعيدة في الفترة الحالية بسبب سوء نتائجه في الفترة الأخيرة، حيث خسر مباراته الأخيرة في الدوري الجزائري أمام شبيبة القبائل بهدف دون رد، بعد أن تعادل مع أولمبي المدية بدون أهداف في المسابقة ذاتها، إذ يحتل حاليا المركز السادس في جدول الدوري المحلي.. كما افتتح الفريق مشواره في دور المجموعات الإفريقي بخسارة ثقيلة أمام سيمبا التنزاني بثلاثية نظيفة.