الأهلي يفوز على الهلال السوداني بثنائية ويحقق انتصاره الأول بدور المجموعات

حقق الفريق الأول لكرة بالنادى الأهلى، انتصاراً ثميناً على ضيفه الهلال السودانى، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جرت مساء اليوم الجمعة، على استاد السلام، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

‏دخل الأهلي القاء بتشكيلة ضمت كل من :حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمود وحيد، أحمد فتحي، محمد هاني، رامي ربيعة. خط الوسط: عمرو السولية، قفشة، وليد سليمان، رمضان صبحي، حسين الشحات. خط الهجوم: جونيور أجايي.

فيما جاء تشكيل الهلال للقاء على النحو التالى :

حراسة المرمى: جمال سالم، خط الدفاع : اطهر الطاهر – صامويل ميرغني – عبداللطيف بوي – فارس عبدالله، في خط الوسط: ابوعاقلة عبدالله – نصر الدين الشغيل – محمد دراج، في خط الهجوم: نزار حامد – سليم محمد – محمد موسى الضي.

دخل الأهلى، أجواء اللقاء مبكراً، من أجل تسجيل هدفاً يريح من أعصاب لاعبيه، ويربك حسابات منافسه السودانى، وكانت البداية، فى الدقيقة السابعة، حينما استلم مجدي أفشة تمريرة ليسددها مباشرة نحو المرمي، إلا أن حارس الهلال نجح فى التصدي لها ببراعة.

لم تمر أكثر من 15 دقيقة، حتى استطاع الأهلى، تسجيل هدف التقدم، عن طريق حسين الشحات، فى الدقيقة 15 من عمر المباراة، من تمريرة سحرية لمجدي أفشة، الذى وضع الشحات منفردأ بمرمى الحارس السودانى.

لم يمهل الأهلى، منافسه وقتا كثيرا لإلتقاط أنفاسه، وهدد مرماه بعدد من الكرات الخطيرة ، أبرزها هجمة أجايي الذى فشل فى التعامل مع عرضية محمد هانى، بالرغم من وجوده وحيدًا داخل منطقة الست ياردات، ليضيع على الأهلى فرصة تعزيز تقدمه بهدف ثاني.

واصل الأهلى رحلة البحث عن الهدف الثاني، لتأمين أوضاعه، وبالفعل تمكن جونيور اجايي فى الحصول على ركلة جزاء بمجهود فردي، ترجمها رمضان صبحي لهدف ثاني بالدقيقة 37.

حاول الهلال السودانى، التماسك، حتى لايصاب مرماه بالمزيد من الأهداف، لكن سيطرته على الخمس دقائق الأخيرة من عمر الشوط، جاءت دون جدوي، لينتهي بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون مقابل.

بداية الشوط الثاني جاءت مغاية لنظيرتها بالشوط الأول، حيث حاول الضيوف تقلد زمام المباراة، من اجل تسجيل هدف تقليص الفارق، ولكن دفاع الأهلى كان لهذه المحاولات بالمرصاد.

حاول الأهلى فى مبادلة الهلال، الهجمات، بغية تسجيل الهدف الثالث، لقتل المباراة، تمامًا، وكانت البداية من تسديدة أفشة الرائعة بالدقيقة 57، التى تصدت لها العارضة لتمنع أصحاب الأرض من زيادة رصيدهم من الأهداف، وبعدها بدقائق معدودة، كاد رمضان صبحي أن يحرز هدف الأهلى الثالث، إلا أن الحكم حرمه من ذلك بداعي التسلل.

أجري فايلر، التبديل الأول، بالدفع باللاعب ليو ديانج، بدلا من وليد سليمانن الذى قل مجهوده البدني فى الربع ساعة الاولى من عمر الشوط الثاني، ليسيطر الأهلى بهذا التبديل، على المباراة تماما، فيما استسلم الهلال، ووقف لمشاهدة لاعبى الأهلى يتبادلون الكرة فيما بينهم.

وقبل انتهاء اللقاء بخمس دقائق، أجري المدير الفني للأهلى، تبديلين، بسحب الثنائى حسين الشحات واجيي والدفع بمروان محسن وجيرالدو.

وقبل ان يطلق الحكم صافرته، تمكن الضيوف من تسجيل الهدف الأول فى الشباك الحمراء، عن طريق أطاهر الطاهر.

بهذا يحصد الأهلى، أول ثلاث نقاط له بدور المجموعات، ليتساوي مع الهلال والنجم الساحلى، الذى سيحل ضيفا على بلاتينيوم بطل زيمبابوي، غدا السبت.

وكان الفارس الأحمر، قد خسر مباراته الأولى أمام النجم الساحلي بهدف دون رد، فيما فاز الهلال السوداني على نظيره بلاتينيوم بطل زيمبابوي، بهدفين مقابل هدف وحيد، ضمن لقاءات الجولة الأولى، التي أقيمت الأسبوع الماضي.