الأهلي ضد مصر المقاصة .. لمواصلة انتصارات فايلر والفوز الأول لميدو

كتب - تاج الدين حسن .. يحل الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي، ضيفا على نظيره مصر المقاصة، فى السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر بالدورى المصري الممتاز.

لاتخلوا مباريات الأهلي والمقاصة من الإثارة، حيث دائما ما يسعى الفريقين للظفر بالنقاط بغض النظر عن ترتيبهما بجدول مسابقة الدوري.

يسعي الفارس الأحمر، تحت قيادة مدربه السويسري رينيه فايلر، لاستمرار نتائجه المميزة، وتحقيق الانتصار التاسع علي التوالي في البطولة، فى المقابل، يسعي الفريق الفيومي، للفوز بالمباراة بهدف الخروج من النتائج السلبية التي يمر بها الفريق في الفترة الماضية، كما سيبحث ميدو عن انتصاره الأول كمدرب على الأول، إذ واجه الأهلي في 4 مناسبات خسرها جميعاً.

وقد تقابل الأهلي مع المقاصة فى 17 مباراة خلال بطولة الدوري الممتاز، فاز الأهلي 11 مرة، وسجل 30 هدفًا، بينما فاز مصر المقاصة على فى مبارتين، وسجل 13 هدفًا، وتعادل الفريقان في 4 مباريات.

ويدخل أبناء القلعة الحمراء اللقاء، وبعدد من الغيابات المؤثرة بسبب الإصابات العديدة التي يعاني منها الفريق، حيث ضمت قائمته كل من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - مصطفى شوبير

الدفاع: أحمد فتحي - محمد هاني - محمود متولي - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - علي معلول

الوسط: أليو ديانج - عمرو السولية - حسام عاشور - وليد سليمان - محمد مجدي أفشة - أحمد الشيخ - جيرالدو

الهجوم: مروان محسن - وليد أزارو - صلاح محسن

على جانب آخر،  شهدت قائمة المقاصة، غياب الحارس أحمد عادل عبد المنعم، ومحمد إبراهيم، وشريف حازم، ومحمد دبش، ومحمد دسوقي، وصلاح أمين، وقد ضمت القائمة كل من :

حراسة المرمى: محمود حمدى- محمد كوكو- أحمد مصطفى.

الدفاع: أحمد عبد العزيز "مودي"- أحمد صبيحة - عاصم سعيد - حسنى فتحى - أحمد ياسين - أحمد محسن- عصام صبحي.

الوسط: صلاح ريكو - مصطفى شبيطة - محمد متولي "كناريا" - صلاح عاشور - ميدو جابر - محمد مسعد - فوافى.

الهجوم: إيدو موسيس - شميلس بيكلي - عمرو مرعى.

ويتربع المارد الأحمر، على صدارة جدول ترتيب الدوري العام،  برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين، مع وجود مباراتين مؤجلتين لحامل اللقب، في المقابل يحتل الفريق الفيومي، المركز الـ14، بعد أن فاز الفريق في مباراتين فقط، وتعادل  في ثلاث مباريات وخسر خمس ، حيث يعاني الفريق الفيومي بشدة وأصبح مُهدداً بشكل مبكر من دوامة الهبوط.