الأهلي يتسلح بالجماهير أمام «فيتا كلوب» في ركلة البداية بدور المجموعات بدوري الأبطال

يبحث النادي الأهلي عن بداية قوية في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عندما يستضيف فريق فيتا كلوب الكونغولي اليوم السبت، في التاسعة مساءا على ملعب برج العرب في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة.

ويدرك الأهلي أن لهذه النسخة أهمية البداية القوية، بخاصة بعد تعثره في النسخة الماضية أمام الترجي في برج العرب وتعادل قبل الخسارة من كمبالا سيتي في الجولة الثانية.

ويتسلح الأهلي اليوم بـ 10 آلاف مشجع هي السعة المسموح بها من جانب الامن ويخشى مسئولو النادي استمرار عزوف الجماهير ولذلك تم تخفيض أسعار التذاكر وطرحها في منافذ بالاسكندرية حيث وصلت أسعار تذاكر الدرجة الثالثة إلى 10 جنيهات فقط، رغبة من الإدارة في حث الجماهير على الحضور.

ويسعى المدير الفني لاسارتي لبداية قوية في دوري المجموعات، بخاصة بعد تدعيم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين أبرزهم رمضان صبحي من هيديرسفيلد الإنجليزي، وحسين الشحات لاعب العين الإماراتي السابق وياسر ابراهيم من سموحة وهم الثلاثي الذين تم قيدهم في القائمة الافريقية وجهزين للمشارك مع الفريق في المباراة.

وتضم المجموعة الرابعة بجانب الاهلي وفيتا كلوب فريقي شبيبة الساورة الجزائري وسيمبا التنزاني.

ويتقرر أن يقود مروان محسن هجوم الفريق بعد غيابه عن مباراة الأهلي الأخيرة ضد سموحة ببطولة الدوري، نظرا للإيقاف بعد حصوله على 3 إنذارات.

ويعاني الأهلي من مشكلة في مركز رأس الحربة لغياب المغربي وليد أزارو وصلاح محسن للإصابة بتمزق عضلي ولن يلحقان بلقاء فيتا كلوب وهو ما يجعل لاسارتي يعتمد بشكل أساسي على مروان محسن.

ويعتمد المدير الفني على محمد الشناوي في حراسة المرمى وكريم نيدفيد وياسر ابراهيم وايمن اشرف وعلي معلول وعمرو السولية وهشام محمد وناصر ماهر ورمضان صبحي ومروان محسن ووليد سليمان.

وحرص الجهاز الفني على مشاهدة عدة مباريات لفريق فيتا كلوب الذي من المتوقع ان يظهر بشكل مغاير نسبيا عن بطولة الكونفيدالرية الاخيرة بعد بيع اكثر من لاعب من القوام الاساسي للفريق.

ووضع لاسارتي خطة لحسم المباراة مبكرا بالضغط الكامل من الدقيقة الاولى على دفاع بطل الكونغو لاحراز هدف مبكر وتسهيل المباراة.

وأكد لأورجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن فريقه أمامه مباراة هامة ومرتقبة أمام فيتا كلوب الكونغولي اليوم السبت.

وأوضح لاسارتي أنه درس كل الفرق التي تتواجد بالمجموعة مع الأهلي خلال المرحلة الماضية ويعرف كل منافس جيدًا وليس فيتا كلوب وحده.

وتمنى لاسارتي، أن يكون فريقه موفق في كل مباراة يخوضها في دور المجموعات من أجل الصعود للأدوار المقبلة، ومن ثم الفوز باللقب خاصة، وأن هذا هو الهدف الأهم أمامه.

وأضاف أنه شاهد تسجيلات للمنافس الكونغولي لتحديد قوته، موضحًا أنه يعلم جيدًا أن “فيتا كلوب” بطل في بلده، ووصل لنهائي بطولة الكونفدرالية الموسم الماضي، لذا فإن مواجهته لن تكون سهلة على الأهلي.

وتابع لاسارتي: «قمنا بقيْد رمضان صبحي وياسر إبراهيم وحسين الشحات في القائمة الإفريقية. هناك أماكن أخرى سيتم إضافتها خلال الفترة المقبلة بعد دراسة الاحتياجات الأبرز للفريق».

وأكّد المدير الفني للأهلي، أن غياب لاعبين عن الفريق بسبب الإصابات أمر مُزعج جدًا لكن هناك برنامج تأهيل المُصابين يشرف عليه بنفسه من أجل سرعة علاج هؤلاء المصابين.

وفي باقي مباريات دوري أبطال إفريقيا يلتقي «بلاتينيوم » الزيمبابوي أمام «اورلاندو بيراتس» الجنوب إفريقي على استاد باربورفيلدز، اليوم السبت في تمام الساعة الثالثة عصر، ويواجه فريق مازيمبي الكونغولي فريق الإسماعيلي المصري، على ملعب مازيمبي، في تمام الساعة الثالثة عصرا، ويواجه فريق سيمبا التنزاني مع شبيبة الساورة الجزائري على الملعب الوطني، في تمام الساعة الثالثة عصرًا.