الأهلي يحقق أول فوز بدوري أبطال إفريقيا بثلاثة أهداف نظيفة في مرمى تاونشيب البوتسواني

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تاونشيب البوتسواني بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم/الثلاثاء/، على ملعب استاد برج العرب في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأحرز أهداف الأهلي وليد أزارو في الدقيقة 36، وعلي معلول في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، وإسلام محارب في الدقيقة 79.

وفرض لاعبو الأهلي سيطرتهم على مجريات الشوط الأول تمامًا وواصلوا الهجوم على المرمى، وسط تشيجع حماسي من جماهير القلعة الحمراء في مدرجات برج العرب، قابله تمركز دفاعي من لاعبي تاونشيب أمام الأهلي ولعب الضيوف بطريقة مُنظمة وفرضوا رقابة صارمة على مفاتيح لعب الأهلي خاصة ضد الرباعي أزارو وأجاي وزكريا ووليد سليمان.

وفي الدقيقة 27 ، أهدر الأهلي فرصة إحراز هدف بعد عرضية من مؤمن زكريا ناحية اليمين قابلها وليد سليما بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، ولكن أنقذها حارس مرمى تاونشيب.

وبعدها بدقيقتين، سدد وليد سليمان كرة قوية من ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، ولكن تمر بجوار مرمى تاونشيب.

وفي الدقيقة 36، استطاع وليد أزارو لاعب الأهلي هز شباك تاونشيب وأحرز الهدف الأول للقلعة الحمراء بعد استقبال رائع للكرة في منطقة الجزاء من عرضية أجايي من ناحية اليمين.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل لاعبو القلعة الحمراء هجومهم، على تاونشيب، ومرر أجايي كرة خطيرة قابلها أزارو وحولها إلى عرضية من داخل منطقة الجزاء وكاد أن يقابلها مؤمن زكريا ولكن دفاع تاونشيب أخرجها ركنية.

وفي الدقيقة 55، أهدر مؤمن زكريا فرصة هدف للأهلي بعد عرضية من أحمد فتحي ناحية اليمين وقابلها زكريا بلمسة داخل المنطقة ولكن دون اتقان وتمر بجوار مرمى تاونشيب.

وفي الدقيقة 66 ، انتفض لاعبو تاونشيب، وضغطوا على لاعبي الأهلي، ولكن لاعبي القلعة الحمراء أبعدوا الكرة، ولكن سرعان ما استعاد لاعبو الأهلي السيطرة على المباراة ، وأنقذ حارس تاونشيب تسديدة من أزارو داخل منطقة الجزاء وأخرجها ركنية.

وفي الدقيقة 73، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي بعد عرقلة ميدو جابر استطاع علي معلول من خلالها إحراز الهدف الثاني للقلعة الحمراء، وفي الدقيقة 79 ، أحرز إسلام محارب الهدف الثالث للأهلي برأسيه رائعة بعد تمريرة عرضية من وليد أزارو ناحية اليمين.

ومع قرب انتهاء المباراة، حاول لاعبو تاونشيب تقليص فارق الأهداف أمام الأهلي، وأهدر وليد أزارو فرصة إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 90 من عمر اللقاء، بعد انفراده بحارس مرمى الفريق البوتسواني.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف الترجي التونسي المتصدر برصيد 7 نقاط بعد فوزه على كمبالا سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما يحتل كمبالا المركز الثالث، متقدما بفارق الأهداف على فريق تاونشيب برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.