الأهلي ينجو من الجونة ويحول تأخره لفوز صعب بهدفين .. بالصور

كتب: كريم فؤاد

واصل فريق الأهلي انتصاراته للمباراة الثانية على التوالي بعد الفوز على الجونة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد السلام ضمن مؤجلات الأسبوع السابع من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم الجونة بهدف مبكر في الدقيقة 13 سجله محمد نادي فيما سجل هدفي الأهلي أحمد الشيخ في الدقيقة 68 ووليد سليمان في الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة قفز النادي الأهلي 6 مراكز، ليصل إلى المركز العاشر برصيد 17 نقطة فيما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

وشهدت الدقائق الأولى حماس كبير من جانب الفريقين، ونجح الجونة في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ١٢ عن طريق محمد نادي، بعد سقوط سعد سمير، بسبب تأثير الأمطار على أرضية الملعب.

واستمرت محاولات لاعبي الأهلي من خلال تمريرات لاعبي الوسط وتحركات ناصر ماهر والشيخ. وفي الدقيقة الـ٣١، نفذ لاعبو الفريق جملة  انتهت بتصويبة مميزة من جانب كريم نيدفيد، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الجونة. وفي الدقيقة الـ٣٧، حصل أيمن أشرف على بطاقة صفراء بسبب التدخل مع أحد لاعبي الجونة.

واستمرت الهجمات من جانب لاعبي الأهلي خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وكاد وليد ازارو أن يسجل من رأسية متقنة، أنقذها حارس الفريق المنافس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجونة بهدف دون مقابل.

ومع بداية الشوط الثاني، شارك وليد سليمان بديلا لميدو جابر وفي الدقيقة الـ٥٩، دفع محمد يوسف، المدير الفني للفريق، بمروان محسن بديلا لهشام محمد لتنشيط النواحي الهجومية. وبعدها، سدد وليد سليمان كرة قوية أبعدها حارس الجونة.

وفي الدقيقة الـ٦٨، نجح أحمد الشيخ في تسجيل هدف التعادل بعد أن استغل عرضية متقنة من جانب وليد سليمان، ليقوم بتسديد الكرة بقوة لتسكن شباك الجونة، وفي الدقيقة ٧٩ سجل سليمان الهدف الثاني، بعد أن نفذ ركلة ركنية متقنة، ارتطمت بأحد لاعبي الجونة، ودخلت المرمى ليضع الفريق في المقدمة.

وبعد تسجيل هدف الأهلي الثاني دفع محمد يوسف بإسلام محارب بديلا من أحمد الشيخ واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي في وسط الملعب، واحتسب حكم المباراة أربع دقائق وقتا بدلا من الضائع، لم تسفر عن جديد. لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.