الأهلي يواصل انتصاراته ويهزم أسوان بخماسية في الدوري.. صور

كتب: كريم فؤاد

واصل فريق الأهلي في تحقيق انتصاراته بمسابقة الدوري الممتاز بعد الفوز على أسوان بنتيجة 5-1 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على استاد أسوان ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة المحلية.

وسجل أهداف الأهلي النيجيري جونيور أجاي في الدقيقة السابعة وحسين الشحات في الدقيقة 24 و حمدي فتحي في الدقيقة 59 ومحمد مجدي قفشه من ركلة جزاء في الدقيقة 66 ورمضان صبحي في الدقيقة 86 فيما سجل هدف أسوان أوميد أوكري في الدقيقة 67.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 9 نقاط محققا العلامة الكاملة مستمرا في المركز الأول فيما تجمد رصيد أسوان عند نقطة واحدة في المركز الثالث عشر.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي وأيمن أشرف وياسر إبراهيم، وعلي معلول ومحمد هاني وحمدي فتحي وعمرو السولية ورمضان صبحي ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وجونيور أجايي.

فرض الأهلي سيطرته على الكرة خلال الدقائق الخمس الأولى، وتواجد داخل منطقة جزاء أسوان عن طريق رمضان صبحي في الجبهة اليسرى، ولكن دفاع أصحاب الأرض أبعد الكرة.

في الدقيقة السابعة، ينجح جونيور أجايي، في تسجيل الهدف الأول للأهلي، مستغلا ضربة حرة من الجبهة اليمني نفذها مجدي أفشة، لتصل إلى المهاجم النيجيري والذي وضع الكرة بقدمه على يمين مسعد عوض.

يستمر ضغط الأهلي بعد تسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 14 يمرر رمضان صبحي الكرة لعلي معلول، المنطلق داخل منطقة الجزاء والذي لعب عرضية خطيرة حولها دفاع أسوان إلى ضربة ركنية، يظهر فريق أسوان في الشق الهجومي في الدقيقة 21 عن طريق ضربة ركنية ولكن لم تستغل.

في الدقيقة 25 يضيف حسين الشحات، الهدف الثاني.. بدأت الهجمة عن طريق حمدي فتحي والذي أطلق تصويبة قوية ارتدت الكرة من يد مسعد عوض، لتصل إلى جونيور أجايي والذي أطلق تصويبة قوية اصطدمت بالقائم وتصل إلى الشحات ليضع الكرة داخل الشباك مضيفا الهدف الثاني.

حصار من لاعبي الأهلي في وسط ملعب أسوان، وينجح الدفاع ولاعبي الوسط في إفساد هجمات أصحاب الأرض التي جاءت على استحياء وبدون أي خطورة حقيقية على الشناوي.

في الدقيقة 40 يحتسب محمد الحنفي حكم المباراة تسللا على حسين الشحات، وتضيع فرصة جديدة للأهلي، في الدقيقة 45 يتصدى الشناوي لتصويبة أحمد عبدالظاهر، في أخطر فرصة لأصحاب الأرض، ويطلق حكم المباراة محمد الحنفي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة 59 استغل حمدي فتحي ضربة ركنية وسدد الكرة مباشرة في شباك أسوان، ثم سجل محمد مجدي قفشه الهدف الرابع للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 66 وبعد مرور دقيقة سجل الإثيوبي أوميد أوكري هدف أسوان الأول، وفي الوقت القاتل سجل رمضان صبحي الهدف الخامس للأهلي في الدقيقة 86  لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 5-1.