الإسماعيلي يتأهل إلى دور الـ 16 للبطولة العربية بعد تألق عصام الحضري

نجح فريق نادي الإسماعيلي في التأهل إلى للدور ال16 من ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال بعد الفوز على نادي الكويت بضربات الجزاء الترجيحية بعد نجاح حارس مرمى الدراويش، عصام الحضري في التصدي لضربتين في المباراة التي أقيمت على  استاد نادي الكويت.

وانتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم العميد على الدراويش بهدف دون رد، أحرزه اللاعب جمعة سعيد في الدقيقة 23 من هجمة غير منظمة، استطاع خلالها الإفلات من خط الدفاع، وتسديد الكرة على يسار عصام الحضري، وفى الدقيقة 27، احتسب الحكم العراقي ضربة جزاء، إثر عرقلة مهاجم نادي الكويت داخل منطقة ال18، إلا أن أهدرت بعد اصطدامها بالقائم الأيسر للحضري.

وشهدت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، محاولات من الفريقين للوصول إلى المرمى، دون أن تثمر عن أي خطورة، وفي الدقيقة 59 أجرى النادي الإسماعيلي تغييره الأول بنزول اللاعب شكري نجيب بدلا من اللاعب الأسعد الجزيري، في محاولة

لزيادة القدرة الهجومية، ومحاولة سحب الفريق إلى منطقة عمليات نادي الكويت.

وفي الدقيقة 70 ، تمكن نادي الكويت من إحراز الهدف الثاني له من رأسيه قوية للاعب فهد الهاجري، على يسار الحضري، ليشتعل اللقاء بين الفريقين، قبل أن يجرى الإسماعيلي تغييره الثاني، بالدفع باللاعب محمد صادق، لمحاولة زيادة الفعالية الهجومية.

وفي الدقيقة 76، حصل اللاعب حسني عبد ربه على أول بطاقة صفراء في اللقاء للاعتراض على الحكم، ثم يطرد الحكم مدرب حراس المرمى لنادي الإسماعيلي سعفان الصغير، بدعوى الاعتراض.

ويحاول كلا الفريقين حسم اللقاء في الوقت الأصلى، إلا أن أي منهما لم يتمكن من تحقيق هدفه، ليحتكما إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

يشار إلى أن نحو 500 مشجع من المصريين المقيمين بالكويت، حرصوا على مؤازرة الدراويش في الملعب، مرتدين الفانلات الصفراء، بالإضافة إلى سفير مصر لدى الكويت طارق القوني.