البيان الـ 28 للقوات المسلحة: القضاء على 52 تكفيريا وتدمير 7 أوكار للعناصر الإرهابية

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الثامن والعشرين بشأن العملية الشاملة سيناء 2018، وأوضح البيان جهود القوات المسلحة لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية كالتالي:

نجاح القوات الجوية في إستهداف وتدمير  7 أوكار للعناصر الإرهابية وعربتين دفع رباعى كانت معدة لإستهداف عدد من نقاط التمركز الأمنى بشمال سيناء ، وعلى الاتجاه الغربى تم إستهداف عدد 28 عربة أثناء محاولتها إختراق الحدود الغربية .

- القضاء على  26 فرد تكفيرى شديدى الخطورة وبحوزتهم عدد من البنادق الآلية وكميات من الذخائر وقنبلة يدوية وأحزمة ناسفة و جهازين اتصال لاسلكى وعدد من دوائر النسف وكمية من الملابس العسكرية ، وضبط طائرة بدون طيار تٌستخدم فى مراقبة أعمال قواتنا بوسط وشمال سيناء .

- وفى ضربة إستباقية لقوات الشرطة المدنية تم تنفيذ عمليات نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطنى بالعريش أسفرت عن القضاء على  26 فرد تكفيرى شديد الخطورة والتحفظ على 10 بنادق آليه و4 بنادق خرطوش وعبوتين ناسفتين.

- ضبط وتدمير والتحفظ على 26 عربة ، و52 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية ، وإكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والملاجئ والأوكار عُثر بداخلها على كميات كبيرة من مادة TNT وكمية من قطع غيار السيارات

والدراجات النارية وكميات من الذخائر والدانات .

- قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد كبير من العبوات الناسفة تم زراعتها لإستهداف محاور التحرك المختلفة بمناطق العمليات .

- كما عززت قوات حرس الحدود من إجراءات التأمين للمناطق الحدودية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة ومجابهة عمليات التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التى تهدد أمن وإستقرار الجبهة الداخلية .

وعلى الإتجاة الغربى تم ضبط 3 بندقية آلية و 5 بنادق قناصة وكميات كبيرة من الذخائر المختلفة الأعيرة و21 خزنة وهاتفين ثريا و نظارة رؤية ليلية و61  عربة محملة بالبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية وضبط حوالى 1000كجم من جوهر الحشيش المخدر و3 ملايين قرص مخدر وضبط 2227 فرد أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية .

وعلى الإتجاه الجنوبى تم ضبط102 فرد هجرة غير شرعية و31 عربة وجهازين إتصال عبر الأقمار الصناعية وجهاز للكشف عن المعادن و أطنان من الأحجار الصخرية من خام الذهب .

يأتى ذلك بالتزامن مع قيام القوات البحرية فى أعمال التأمين البحرى وحماية الأهداف الإستراتيجية وقطع خطوط إمداد العناصر الإرهابية عن طريق البحر وتأمين الأهداف الإقتصادية فى المسرح البحرى .

ونتيجة لتلك الأعمال القتالية والمهام المقدسة تم إستشهاد ضابط و ضابط صف وجندى .

وتتواصل مسيرة الوطن بعطاء رجال أشداء يحملون على أعناقهم مسئولية التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم