التضامن : حملة إنقاذ الأطفال بلا مأوي «مالهاش توقيت زمني» .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال علاء عبد العاطي، معاون وزير التضامن للحماية الإجتماعية، إن حملة إنقاذ الأطفال بلا مأوي مستمرة وليست محددة بتوقيت زمني معين، موضحا أن مظلة الحماية المجتمعية تشمل كل الفئات بلا مأوي على مستوى المجتمع المصري.

وأضاف عبد العاطي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد» أن هناك حاجة من الدولة لتضافر كل الجهود ضمن حملة إنقاذ الأطفال بلا مأوي لاسيما وأن الوزارة لا تعمل بمعزل عن باقي مؤسسات الدولة، وهناك تعاون كامل مع وزارات الداخلية والصحة والأجهزة التنفيذية في المحافظات من خلال المحافظين والأجهزة التابعة للمحافظة.

وتابع علاء عبد العاطي، معاون وزير التضامن للحماية الإجتماعية، أن يتم التعامل مع مختلف الأجهزة المعنية من أجل دمج هذه الفئات من المشردين من كبار السن والأطفال في مؤسسات الرعاية التابعة للوزارة، أو في حالة الحاجة إنعام التي تم توفير مأوي آمن لها والتي كانت تجلس تحت الكوبري العلوي لدمياط.

وأوضح معاون وزير التضامن للحماية الإجتماعية أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل على برنامج يختص بالأطفال بلا مآوي ويتبعه 17 وحدة متنقلة في 10 محافظات التي يتوجد بها كثافة عالية من الأطفال المتواجدين في الشوارع وتم إجراء توسع للعمل ليرتفع إلى  13 محافظة، وعلى التوازي يوجد فريق للتدخل السريع داخل وزارة التضامن الاجتماعي.

https://www.youtube.com/watch?v=Q-oT-rf7AgI