التعليم تنفي إلغاء نظام "البوكليت" في امتحانات الثانوية العامة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول تراجع وزارة التربية والتعليم عن تطبيق نظام "البوكليت" في امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام.

وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم /الثلاثاء/ - أنه بالرغم من نفي تلك الشائعة سابقاً في التقرير رقم (144) إلا أنه تم إعادة تداولها مرة أخرى، ما دفعه إلى التواصل مجددًا مع وزارة التربية والتعليم، التي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء نظام البوكليت، وأنه جاري تطبيقه على امتحانات الثانوية العامة خاصةً بعد نجاحه في القضاء على تسريب الامتحانات وتقليل الغش الإلكتروني العام السابق.

وأشارت إلى أنه تم بالفعل تحميل نموذجين لكل مادة من مواد الامتحان وتم نزولهم على موقع الوزارة، مشددة على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إحداث البلبلة حول النظام التعليمي الجديد.

ونوهت بأن نظام "البوكليت" المطبق حالياً لم يطرأ عليه أي تغيير، وهو عبارة عن امتحان قومي موحد على مستوى الجمهورية مع اختلاف ترتيب الأسئلة بين نماذج الامتحانات الأربعة (أ - ب - ج - د) مع الاحتفاظ بنفس درجة الصعوبة أو السهولة لجميع الطلاب؛ تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب.

وفي سياق متصل، ذكرت أن الخطة التي تم وضعها للانتهاء من الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية العامة تسير وفق المعدل الزمني لها، مشيرة إلى إنهاء مجموعة من الخطوات الهامة في إطار الاستعداد لاستقبال ماراثون الثانوية العامة.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر ‏المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد منها قبل نشر ‏أي أخبار لا ‏تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة ‏التعليمية، وللتحقق من أية معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال ‏على رقم الوزارة (0227963273).