التفاصيل الكاملة للحالة الصحية للخطيب قبل عملية العمود الفقرى ..وسر تدهور حالته الصحية بعد إجراء جراحة وهمية

كتب: مصطفى مطاوع

كشف الإعلامى أحمد شوبير عن تفاصيل زيارته للكابتن محمود الخطيب فى أبوظبى للاطمئنان على تطورات حالته الصحية، قبل خضوعه لإجراء عملية جراحية دقيقة فى العمود الفقرى بالمستشفى الأمريكى بالإمارات.

وكشف شوبير فى حلقة السبت من برنامجه «مع شوبير» على قناة «صدى البلد»، عن تفاصيل حواره مع محمود الخطيب خلال الزيارة، موضحا ان الخطيب طمئنه على تحسن حالته، وتحدث معه باستفاضة عن أحوال النادى الأهلى والانشاءات ومباريات فرق اليد والطائرة،

وأكد شوبير انه طلب من الخطيب عدم التحدث عن النادى والابتعاد عن المشكلات، خاصة وان النادى يحقق نجاحات رائعة فى شتى المجالات والامر لايحتاج منه لهذا الجهد العنيف، موضحا أن زوجة الخطيب طلبت منه اقناعه التوقف قليلا عن الانشغال بأمور النادى، ، وناشد شوبيرأعضاء مجلس الاهلى بابعاد الخطيب خلال هذه الفترة عن مشكلات النادى العادية.

وقال شوبير أن الخطيب يعانى من مشكلات بين الفقرة الثانية والثالثة بالعمود الفقرى، وبذل جهدا كبيرا خلال انتخابات النادى، وانشغاله بعد فوزه مباشرة بإدارة شئون الأهلى، وإعادة ترتيب البيت بشكل مكثف، وكان يقضى أكثر من 10 ساعات يوميا بمكتبه، حتى عاودته الآم الظهر مرة أخرى، مشيرا إلى أن الأطباء فى ألمانيا سبق وأن كشفوا عن تعرض الخطيب لعملية جراحية سابقة فى العمود الفقرى أدت إلى تدهور حالته الصحية وأثرت على أذنه.

وأكد شوبير أن برودة الجو فى أوروبا منعت سفر الخطيب مرة اخرى لاستكمال العلاج فى ألمانيا، حتى نصحه صديقه الإعلامى توفيق السعدى بمتابعة العلاج فى المستشفى الأمريكى بأبوظبى.

وقال شوبير ان الخطيب خضع للعلاج بالأبر الصينية فى أبوظبى إلا أن حالته تدهورت، ونقل إلى المستشفى بسيارة إسعاف وخضع لجلسات علاج طبيعى ساهمت فى تحسن حالته وقدرته على المشى بشكل طبيعى.

وأوضح شوبير أن طبيب كورى رفض استكمال الخطيب لجلسات العلاج الطبيعى، وقرر إجرائه لعملية جراحية كانت مستبعدة .

https://youtu.be/nbbQE62wkvg