التفاصيل الكاملة لمحاكمة قتلة «شهيد الشهامة».. 24 يومًا تنقذ راجح من الإعدام .. الطب الشرعي يكشف سبب مقتل محمود البنا.. وتأجيل القضية لـ 3 نوفمبر

شهدت محكمة جنايات شبين الكوم للأحداث، اليوم الأحد، انطلاق ثاني جلسات محاكمة، محمد راجح، و3 متهمين آخرين، في قضية مقتل الطالب  محمود البنا في مركز تلا بالمنوفية.

وحضر المتهم وسط حراسة منية مشددة ،إلى محكمة الطفل بشبين الكوم لحضور الجلسة في القضية المعروفة إعلاميًا بضحية الشهامة.

تأجيل القضية إلى 3 نوفمبر

أجلت محكمة جنايات شبين الكوم للأحداث محاكمة محمد راجح و٣ آخرين متهمين بقتل محمود البنا شهيد الشهامة، للمرافعة النهائية يوم 3 نوفمبر المقبل.

ولم تصدر المحكمة أحكام خلال جلسة اليوم، فيما استمعت لشهادة الشهود ومن بينهم العقيد محمد داود مفتش المباحث، والرائد أحمد الشافعي رئيس مباحث مركز تلا، و5 أشخاص آخرين لسماع أقوالهم في القضية.

الطب الشرعي يكشف سبب الوفاة

كشفت لجنة الطب الشرعي بالمنوفية أمام المحكمة اليوم الأحد، أن سبب الوفاة هو طعنه في الفخذ الأيسر، وأشارت إلى أن الطعنة في الفخذ أدت إلى انقطاع الشرايين التي تصل إلى القلب مما أدت إلى الوفاة.

24 يوما تنقذ المتهم من الإعدام

أعلن محامو المجني عليه، محمود البنا، شهيد الشهامة ، أمام نظر ثاني جلسات محاكمة المتهمين بقتله، أن سن المتهم الرئيسي محمد أشرف راجح ١٧ عاما و١١ شهرا و٦ أيام.

وأكد المحامون أن ٢٤ يوما فصلت بين محاكمة المتهم الرئيسي أمام محكمة الجنايات والمطالبة بإعدامه، مؤكدين أن أقصى عقوبة الآن هي الحبس ١٥ عاما.

وكانت مباحث مركز شرطة تلا، بمحافظة المنوفية، قد ألقت القبض على 3 متهمين بقتل محمود البنا، وهم محمد أشرف راجح، “أ. ع”، “م. أ”، بمركز تلا، وكذا جرى القبض على “إ. إ. ا” صديق المتهم الرئيسي “راجح”، لمحاولته تهريبه بعد الواقعة مباشرة.

وأوضحت التحريات أن محمد راجح طالب بالفرقة الأولى بالجامعة اعتدى على المجني عليه بمطواة، فيما أصيب المتوفى بـ3 طعنات نافذة أدت إلى وفاته.

وبمناقشة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بارتكاب الواقعة.