الجزائر تتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية بالفوز على توجو

نجح المنتخب الجزائراي لكرة القدم في التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019 بعد فوزه الكبير على مضيفه منتخب توجو بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد بملعب كيجي في الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة بالتصفيات الإفريقية.

سجل رباعية الجزائر كل من رياض محرز هدفين في الدقيقتين 15 و30، ويوسف عطال وبغداد بونجاح في الدقيقتين 28 و90، بينما سجل هدف توجو الوحيد اللاعب لابا كودجو فودوه في الدقيقة 55.

وبتلك النتيجة يصبح رصيد الجزائر 10 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة ليتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية، وتجمد رصيد توجو عند 5 نقاط في المركز الثالث وهونفس رصيد جامبيا، بينما يتواجد منتخب بنين في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ولصالح نفس الجولة والتصفيات ولحساب المجموعة السابعة، فاز منتخب ليبيريا على ضيفه منتخب زيمبابوي بهدف نظيف سجله وليام جيبور في الدقيقة 72، وبهذه النتيجة أصبح رصيد ليبيريا 7 نقاط في المركز الثاني، خلف منتخب زيمبابوي الذي لازال متصدرًا برصيد 8 نقاط، بينما يتواجد منتخب الكونغو الديموقراطية في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويأتي خلفه منتخب الكونغو برازافيل برصيد 5 نقاط.