«الحريفة».. منصة جديدة لأصحاب الأعمال الحرة.. فيديو

كتب - عمر حسن

قالت نرمين النمر، مؤسسة منصة «الحريفة» للأعمال المستقلة، إن البعض يلجأ للعمل الحر بدلا من المواعيد الثابتة في الشركات، وذلك يتطلب مخاطرة تسبقها بعض الخطوات.

وأضافت «النمر» خلال لقائها ببرنامج «إن بوكس»، المذاع على قناة «صدى البلد 2»، قائلة: «كنت أعمل في مجال التسويق الإلكتروني لمدة 7 سنوات، بمعدل 12 ساعة يوميًا، فقررت أستقيل من شغلي وأبدأ في مجال الأعمال الحرة»، متابعة: «وردت لي الفكرة بعد الاستقالة من شغلي، وقررت أعمل موقع للأعمال المستقلة، عن طريق التسجيل عليه من جانب أصحاب الخدمات، والعملاء ونحن نقوم بدور الوسيط».

وأردفت مؤسسة منصة «الحريفة» قائلة: «أعمل على الفكرة منذ سنة ونصف، وننظم الآن ورش تدريبية لتأهيل الراغبين في العمل عبر الموقع»، متابعة: «العمل الحر أصعب من الوظيفة الثابتة، لأنه يتطلب مهارات التواصل والتفاوض، والمنافسة فيه قوية».

وأوضحت «النمر» أنه من مخاطر العمل الحر عدم استقرار دخل الفرد عند حد ثابت، بجانب التنافسية الشديدة مع الكثيرين، لافتة إلى ضرورة أن يتميز صاحب العمل الحر بتنظيم الوقت، حفاظًا على سمعته لدى العملاء.

وأكدت مؤسسة منصة «الحريفة» أن الموقع يضمن الحقوق المالية للطرفين، من خلال تسديد العميل ثمن الخدمة مقدمًا للموقع، على أن يتحصل مقدم الخدمة على نظير عمله فور إنهائها على النحو المطلوب، وذلك تجنبًا لعمليات النصب.

https://www.youtube.com/watch?v=WTC6_yQ8GlU