الحكومة تكشف حقيقة احتراق حضانات الأطفال بمستشفى ناصر المركزي ببني سويف

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن احتراق حضانات الأطفال بمستشفى ناصر المركزي بمحافظة بني سويف.

وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم /الثلاثاء/ - أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان التي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأن ما حدث هو مجرد احتراق لمصباح كهربائي في قسم حضانات الأطفال، وقد تم التعامل معه على الفور، ولم ينتج عنه أي إصابات على الإطلاق، وقد تم عمل إجراءات التعقيم اللازمة في قسم الحضانات.

وأكدت الوزارة أن جميع الأطفال بالحضانة بحالة صحيه جيدة، وأن كافة الحضانات المخصصة للأطفال المُبتسرين الموجودة بالمستشفى جاهزة لاستقبال أي أطفال جدد، مؤكدةً أن العمل يسير في المستشفى بصورة طبيعية.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة اعتزامها القضاء على «فيروس سي» عن طريق منظومة متكاملة للكشف عن الفيروس بين المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، موضحةً أنها ستقوم بعمل مسح شامل لأكثر من 45 مليون مواطن بمختلف المحافظات للكشف عن الفيروس، وتوفير العلاج بالمجان للمصابين المكتشفين مع إنهاء أي قوائم للانتظار، بالإضافة إلى توفير 5 مليارات و600 مليون جنيه لتوفير الكشف والعلاج للمرضى.

وناشدت الوزارة المواطنين ووسائل الإعلام في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (25354150).