الحكومة تنفي منح إجازة أسبوع بمناسبة عيد الأضحى للعاملين بالدولة

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن حقيقة ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بإصدار الحكومة قراراً بمنح العاملين بالدولة إجازة أسبوع بمناسبة عيد الأضحى المبارك, لاأساس له من الصحة .

وأوضح المركز فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم انه قام بالتواصل مع رئاسة مجلس الوزراء, التي أكدت أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة، مؤكدةً أن إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالجهاز الإداري للدولة هي خمسة أيام فقط تبدأ من يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس وحتى يوم الجمعة الموافق 24 أغسطس, وذلك وفقاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي, رئيس مجلس الوزراء, مشددةً على أن ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص, فقد قام المركز بالتواصل مع وزارة القوى العاملة, والتي أوضحت أن إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين بالقطاع الخاص, هي ثلاثة أيام فقط تبدأ من يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس وحتى يوم الأربعاء الموافق 22 أغسطس 2018.

و ناشدت رئاسة مجلس الوزراء, المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بكل وزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام