الحكومة: لا زيادة بأسعار الزيت التمويني بداية من الشهر المقبل

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا صحة على الإطلاق لزيادة أسعار الزيت التمويني أو أي سلعة تموينية أخرى، وأن أسعار كافة السلع التموينية كما هي دون أي زيادة للمستفيدين من الدعم التمويني.

وشددت الوزارة وفقًا لما ورد بتقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتقصي الحقائق على أن ما انتشر بشأن زيادة أسعار الزيت التمويني بداية من مقررات فبراير المقبل، مجرد شائعات تستهدف إضاعة الوقت وإثارة البلبلة وعدم الوضوح بين المواطنين دون مبرر.

وأشارت الوزارة إلى أن الزيت الخليط 800 جم ما زال بسعر 14 جنيها ومتوافر بقائمة صرف السلع التموينية، كما تتوافر أنواع أخرى من الزيت مثل (زيت خليط 1 لتر بسعر 19 جنيها، وزيت عباد 1 لتر بسعر 20 جنيها)، وهذه الأصناف وغيرها متوفرة لدى البقالين وفروع مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، ويستطيع المواطن أن يفاضل فيما بينها، ويوجه قيمة الدعم المخصصة للفرد بـ50 جنيهاً شهرياً للمشتريات التي يرغب فيها دون إجبار على شراء سلع دون الأخرى.

وناشدت الوزارة، المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها على غير حق في أي محافظة، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

 

https://www.youtube.com/watch?v=4GjCYEyawkg&feature=youtu.be