الخارجية البحرينية تصدر بياناً حول قضية اللاعب حكيم العريبي

أفادت وزارة خارجية مملكة البحرين، بصدور مذكرة قبض دولية في حق لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي الذي تعتقله السلطات التايلندية، نظرًا لقيامه بالفرار أثناء انتظار محاكمته، وأُفرج عنه بكفالة وقبل جلسة محاكمته منح أيضًا تصريحًا خاصًا في ديسمبر 2013 للسفر للمشاركة في بطولة كرة قدم بدولة قطر والتي من خلالها غادر سرًا إلى إيران.

وأوضحت الخارجية البحرينية، انتهاك العريبي شروط الكفالة، واستغلاله الاعتبارات الخاصة المقدمة له كلاعب رياضي، موضحة أن إصدار مذكرات القبض الدولية ممارسة معتادة من حق جميع الدول الأعضاء في الإنتربول وآلية فعالة لمكافحة الجرائم.

يذكر أن العريبي وجميع المتهمين في القضايا الجنائية في مملكة البحرين يتمتعون بكافة الحقوق القانونية مع ضمان الحماية والحصول على التمثيل المناسب، حيث أُدين العريبي في 6 يناير 2014، بارتكاب عدد من الجرائم، ولم يحضر للدفاع عن نفسه أو لنفي التهم الموجهة إليه بشأن حيازة مواد حارقة وذلك بعد أن تورط مع آخرين في هجوم حريق متعمد والتسبب في إلحاق أضرار بالممتلكات.

ويملك العريبي الحق في استئناف حكم المحكمة وذلك إذا مثُل أمام محكمة الاستئناف في مملكة البحرين، مثلما قام به المتورطون الآخرون في هذه القضية.