الخرباوي: البلتاجي أول من استقطب هشام عشماوي

قال ثروت الخرباوي، الكاتب والمفكر السياسي، إن محمد البلتاجي أول شخص تلقى الإرهابي هشام العشماوي الذي كان أحد ضباط الصاعقة المصرية ثم تولى تدريبه الإخواني محمد كمال.

وأضاف الخرباوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على "صدى البلد"، أن هشام العشماوي بعدما تخرج من صفوف الكلية الحربية تمكنت جماعة الإخوان من استقطابه وضمه للجماعة وأصبح عضوا في تنظيم الإخوان في مدينة نصر.

وأشار ثروت الخرباوي، الكاتب والمفكر السياسي، إلى أن قسم الوحدات في جماعة الإخوان يضم عناصر من الشرطة والجيش المنشقين والمنضمين إلى جماعة الإخوان، وهو محاط بسرية تامة وهشام العشماوي كان ضمن هذا القسم وتلقى تدريباته الأولى على يد محمد البلتاجي ثم محمد كمال.

وأكد الكاتب والمفكر السياسي، أن محمد كمال طلب من هشام العشماوي تنشيط أنصار بيت المقدس، ثم قام حلمي هاشم أحد ضابط الشرطة المنشقين والذي صدر ضده حكمه بالسجن المؤبد، بتلقين هشام العشماوي الفكر الديني المتشدد، حتى يعتنق الفكر المتطرف.

وأضاف ثروت الخرباوي، الكاتب والمفكر السياسي، أن هشام العشماوي فيما بعد أعلن انشقاقه عن داعش والتي أهدرت دمه، وأعلن انتمائه إلى تنظيم القاعدة.

https://www.youtube.com/watch?v=3PhbRouyx28