الداخلية: مقتل 8 إرهابيين شاركوا فى الهجوم على كمين العريش .. صور

كمين العريش'>

كتب: كريم فؤاد

أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل 8 إرهابيين شاركوا في الهجوم على كمين العريش فجر 5 يونيو الجاري أول أيام عيد الفطر المبارك.

وكشفت وزارة الداخلية أنه فور توافر معلومات حول اختباء مجموعة من العناصر الإرهابية داخل مزرعة زيتون بالظهير الصحراوي بمنطقة العبور جنوب العريش وأثناء محاصرتهم قاموا بإطلاق النيران بصورة مكثفة تجاه القوات فتم التعامل معهم مما أسفر عن مصرع عدد 8 عناصر عثر بحوزتهم على عدد 5 بندقية آلية وعبوة ناسفة و2 حزام ناسف.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مساء الاربعاء عن مقتل 14 من العناصر الإرهابية المتورطة في الهجوم على كمين العريش.

وذكرت الداخلية في بيان رسمي «أسفر تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للهجوم الإرهابي على أحد الأكمنة بجنوب العريش، عن تحديد مكان مجموعة من العناصر الإرهابية حال تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء بحي المساعيد بدائرة قسم شرطة ثالث العريش».

وتابع بيان «أثناء محاصرة العناصر الإرهابية قاموا بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات، فتم التعامل معهم، مما أسفر عن مقتل 14 إرهابيا عثر بحوزتهم على 14 بندقية آلية، و3 عبوات متفجرة، وحزامين ناسفيين».

وتم اتخاذ الإجراءات القانوينة، حيث تتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن استشهاد 8 من رجال الشرطة في هجوم إرهابي على كمين بغرب العريش، في أول أيام عيد الفطر المبارك وأوضحت في بيان أنه تم استهداف كمين أمنى غرب مدينة العريش، ، وتم التعامل مع العناصر الإرهابية عبر تبادل إطلاق النيران مما أسفر عن مقتل 5 من العناصر الإرهابية واستشهاد ضابط وأمين شرطة و ٦ مجندين.