الرئيس السيسي ومستشار النمسا يشهدان توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات ثنائية .. فيديو

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس، ظهر اليوم الاثنين، التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم المشتركة، في مجالات التعليم العالي والاستثمار والاتصالات.

وبدأ توقيع الاتفاقيات، مع وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، والحكومة النمساوية ممثلة في وزارة المالية والتعاون المالي، حيث تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم المشتركة.

وقام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، بتوقع اتفاقيات ثنائية مع هانسفاس مان وزير التعليم والبحث العلمي النمساوي لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال التعليم والبحث العلمي.

ووقع الوزير سامح شكري وزير الخارجية المصري، والسكرتير العام للابتكار والتقنية في النمسا أندرياس خيشت، مذكرة تعاون في مجال التكنولوجيا والابتكار، ووقع هشام عرفات وزير النقل المصري، مع مدير قسم مبيعات للشركات النمساوية اتفاقيات تعاون بشأن السكة الحديد والبنية التحتية، هذا بالإضافة إلى سلسلة من الاتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات المشتركة.

وبحث الرئيس السيسي والمستشار كورتس سبل تعزيز العلاقات الثنائية، بخاصة في مجال التجارة وتشجيع كبرى الشركات النمساوية على الاستثمار في مصر، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويعقد السيسي والمستشار النمساوي مؤتمرا صحفيًا عقب انتهاء المحادثات، وبدأ الرئيس السيسي نشاطه الرسمي  في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم، بعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، في قصر هوفبورج الرئاسي في فيينا، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وعددا من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، زيارته للعاصمة النمساوية فيينا، والتي تعد أول زيارة لرئيس مصري إلى النمسا منذ 11 عامًا، حيث حرص السيسي على تلبية دعوة نظيره النمساوي إلكسندر فان دير بيلين، لإجراء محادثات ثنائية تهدف إلى دعم العلاقات بين البلدين، إلى جانب المشاركة في أعمال المنتدى الأوروبي الإفريقي عالي المستوى.

واحتشد المئات من أبناء الجالية المصرية بالنمسا منذ الصباح، وسط العاصمة النمساوية فيينا للترحيب بزيارة الرئيس، حاملين أعلام مصر وصور السيسي، مرددين شعار "تحيا مصر".

 

https://www.youtube.com/watch?v=Spm2wA2zv_g