الرئيس السيسي يشيد بتطور العلاقات المصرية النمساوية ويؤكد ثقته في المستشار كورتز كشاب سياسي

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطور العلاقات المصرية النمساوية، معربًا عن سعادته البالغة بزيارة دولة النمسا التى تربطها بمصر علاقات وثيقة نطمح لتعزيزها مستقبلاً.

وقال الرئيس السيسي خلال تدوينة له على صفحته الرسمية على «تويتر»: «أتقدم بالشكر للمستشار النمساوى على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة»، مؤكدّا على ثقته بقدرات المستشار النمساوي كشاب سياسي واعد فى العمل المشترك لدعم العلاقات بين البلدين.

وجاء ذلك إثر توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين مصر والنمسا، من داخل مقر الرئاسة النمساوية، في مختلف المجالات المشتركة بين البلدين.

وبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، زيارته للعاصمة النمساوية فيينا، والتي تعد أول زيارة لرئيس مصري إلى النمسا منذ 11 عامًا، حيث حرص السيسي على تلبية دعوة نظيره النمساوي إلكسندر فان دير بيلين، لإجراء محادثات ثنائية تهدف إلى دعم العلاقات بين البلدين، إلى جانب المشاركة في أعمال المنتدى الأوروبي الإفريقي عالي المستوى.

واحتشد مئات من أبناء الجالية المصرية بالنسا، منذ الصباح الباكر بوسط العاصمة النمساوية فيينا للترحيب بزيارة الرئيس، حاملين أعلام مصر وصور السيسي، مرددين الأغاني الوطنية وشعار "تحيا مصر".