الراقصة على الخيول .. عبير عمرها 15 عاما وتشعل أفراح الدقهلية باستعراضاتها .. فيديو

فى بلقاس بمحافظة الدقهلية تركب الشابة عبير مجدي حصانها برشاقة وتحمله بأسلوب سهل وسلس على الدخول في وصلة رقص والقيام بحركات مثيرة للإعجاب.

وتمتع عبير وحصانها جيرانهما حيث يتجمع أصدقاء وأفراد عائلات وجيران قبل إقامة حفلات الزفاف.

وفى ليلة الحنة، جرت العادة بالدقهلية مثل كافة محافظات مصرعلى إقامة حفلات للأهل والاصدقاء، لتستعرض عبير خلال هذه التجمعات مهاراتها في تقديم أعمال إيقاعية مثيرة مع الخيول.

واكتسبت عبير التي تبلغ من العمر 15 عاما بعضا من الشهرة في منطقتها.

وقالت: أركب الخيل منذ 7 سنوات سنين، وشجعنى والدى على تعلم كيفية ركوب الخيل والتعامل معها، حتى وحفظت مواويل للرقص الخيول، اشتهرت فى محافظتى بالقدرة على الرقص بالخيل.

وتقوم عبير وهي طالبة في المرحلة الثانوية، إلى جانب فريقها المكون من خمسة مدربين، بتعليم الأحصنة حركات الرقص المختلفة من بينها الرقص على الحوافر الأربعة والشب على الحافرين الخلفيين والحركة والرقص على هذه الوضعية.

وتستلزم بعض الحركات تحرك الحصان أثناء الرقص من جانب إلى آخر في تحرك عرضي، في الوقت الذي تقبض فيه عبير بإحكام على الفرس وتحافظ على توازنها على ظهره.

وتقول: أن فترة تدريب الحصان على الرقص تختلف حسب كل حصان وتتراوح من شهرين حتى 3 سنوات، خاصة أن بعض الخيل «غاوي اللعب والشب وفي حصان مش غاوى».

وتضيف عبير: من الصعب ان اسرد مااقوم به لدفع الحصان على أداء حركات معينة، قائلة: «حسب دماغ الحصان.. يعني ممكن حصان احفزه للوقوف على حافريه الخلفيين ويرفض الايتجابة ويسقط، واخر يكون أكثر تجاوبا ، قائلة: « الحصان الأسمر دربته فى ثوانى في ثانية.. لأن دماغه حلوة.. ويعد أغلى حاجة عندى».

 

https://www.facebook.com/baladtv/videos/1760719790713631/