الرقابة الإدارية : سقوط مسئول بالتعليم برشوة من صاحب مدرسة مقابل زيادة المصروفات

طه جبريل :

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية في مجال ضبط القضايا الجنائية من تنفيذ 36 قضية جنائية مباشرة و8 قضايا محولة بواسطة المسئولين فى الدولة تم من خلالها عرض 168 متهم على النيابات المختلفة . حيث تم ضبط مدير إدارة التعليم الخاص بإحدي مديريات التربية والتعليم لحصوله على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب إحدي المدارس مقابل الموافقة علىزيادة مصروفات المدرسة للعام الدراسي 2018/ 2019 .

وضبط رئيس قسم طب الأطفال بإحدي كليات الطب ومدرس مساعد بنفس الكلية لطلبهما مبالغ مالية رشوة من إحدي الشركات مقابل ترسية مناقصة توريد أجهزة ومستلزمات طبية على الشركة دون وجه حق .

كما تم ضبط وكيل إدارة بإحدي النيابات الكلية لشئون الأسرة لقيامه بطلب مبالغ مالية شهرية رشوة من بعض الماذونين الشرعيين مقابل الامتناع عن تحرير مذكرات ضدهم لأي أخطاء تظهر فى دفاتر الزواج .

فيما تم ضبط رئيس قطاع إحدي شركات توزيع الكهرباء لحصوله على مبالغ مالية رشوة من أحد المحامين نظير توصيل التيار الكهربائي لبعض العقارات المخالفة .

وفي مجال تلبية قطاعات الدولة المختلفة والمواطنين قامت الرقابة الإدارية بتلبية 155 مطلب لقطاعات الدولة المختلفة، وإجراء التحريات عن 855 موظف عام مرشحين لوظائف قيادية بقطاعات الدولة المختلفة، وحل مشاكل 47 مواطن تقدموا بشكاواهم للهيئة .