الزمالك يتسلم خطابا من «الكاف» بشأن بطولة دوري أبطال إفريقيا

كتب: كريم فؤاد

تلقي نادي الزمالك خطابا من الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف من اجل حضور قرعة دوري المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا مما يؤكد قوة موقفه في إعلانه فائزا على فريق جينيراسيون فوت بطل السنغال.

وتسحب القرعة يوم الأربعاء المقبل الموافق ٩ اكتوبر الحالي.

وكان حكم مباراة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك وفريق جينيراسيون فوت بطل السنغال والتي كانت مقررة على استاد برج العرب مساء الأحد الماضي بإياب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا صافرته معلنا انتهاء المباراة لصالح الزمالك بعد انسحاب فريق جينيراسيون فوت بطل السنغال.

وأعلن مراقب المباراة رسميا عن اعتماد النتيجة بفوز الزمالك على جينيراسيون فوت السنغالي وتأهل الزمالك لدوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وكان الإعلامي هاني حتحوت، قال إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أصدر قرارا، يوم الجمعة الماضية، بإقامة مباراة الزمالك الزمالك و جينيراسيون فوت السنغالي، على استاد برج العرب الأحد الماضي.

وتابع حتحوت خلال برنامج «الماتش» على قناة صدى البلد «الزمالك اتبع كافة الإجراءات التي يثبت بها حقه، وأصبح لديه مستند قانوني يثبت قرار كاف بإقامة المباراة باستاد برج العرب».

وأضاف «كاف الغارق في بحر العشوائية، أصدر بيانا آخر اليوم، ليجمد تأهل الزمالك، إلى بعد دراسة موقف الملف بأكمله».

وقال حتحوت «بعد أزمة الزمالك و جينيراسيون فوت، هناك 4 سيناريوهات من المتوقع حدوث أحدها، أولها اعتبار جينيراسيون منسحب اعتمادا على خطاب كاف الذي صدر الجمعة، والثاني ينص على تحديد موعد جديد لمباراة الإياب في مصر، كحل يرضي الطرفين».

وأردف حتحوت «السيناريو الثالث سيكون إقامة مباراة الإياب في أرض محايدة باختيار الزمالك، والرابع اعتبار الزمالك مخالفا كونه غير موعد المباراة قبل انطلاقها بـ 10 أيام، بدعوى الأسباب الأمنية، وهو ما ثبت عدم صحته بعد إقامة مباريات بالدوري في القاهرة- وفقا لتصريحات النادي السنغالي- ».