الزمالك يفوز على بطل السنغال بهدف نظيف ويتأهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال .. صور

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفرقيا بعد الفوز على ضيفه جينيراسيون السنغالي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب السلام بإياب دور الـ٣٢ ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمد عواد في حراسة المرمى ومحمد عبدالشافي ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحمدي النقاز في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم.

وبدأ اللقاء بمحاولات زملكاوية للسيطرة على مجريات اللعب وسقوط لمهاجم جينراسيون لتهدئة اللعب ويرج الفريق السنغالي بمرتدة يحصل منها على ركنية تمر بدون خطورة في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

ويحصل الزمالك على ركنية جديدة تنفذ بسرعة وعرضية داخل منطقة جزاء جينراسيون لكن حارس الفريق السنغالي يتصدى للكرة بثبات بعدها يرد الضيوف بهجمة منظمة بعد تمريرات قصيرة داخل منطقة الجزاء وتسديدة أرضية قوية يتصدى لها محمد عواد ثم يخرجها عبد الله جمعة بعيدا عن منطقة الخطورة .

ويسفر ضغط الزمالك عن الهدف الأول في الدقيقة 19 من عمر المباراة بعد انطلاقة من بن شرقي ليمررها لأوباما في الجانب الأيمن ليرسلها الأخير عرضية يحولها مصطفى محمد بقدمه مباشرة في الشباك بعد التدخل مع مدافع الفريق السنغالي ليعلن عن تقدم الزمالك بهدف دون رد.

وتدنو السيطرة تماما للزمالك ويتحكم الفريق في مجريات اللعب وتتنوع المحاولات والعرضيات من جانب النقاز في الجانب الأيمن وزيزو وبن شرقي في العمق والجانب الأيسر وهجمة منظمة زملكاوية تصل عند زيزو يسددها أرضية لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى .

وتمر الدقائق الأخيرة من عمر الشوط بدون خطورة حقيقية ويحتسب الحكم الكاميروني أليوم نيانت دقيقتين كوقت بدل ضائع تشهد محاولة سنغالية خطيرة بعد عرضية من الجانب الأيسر وتسديدة من سيزار يخرجها عواد ببراعة لركنية تمر بدون خطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني بحازم إمام بدلا من حمدي النقاز ويحصل الزمالك على ركنية تمر عرضية ورأسية من محمود علاء لكنها تخرج أعلى مرمى جنيراسيون إلى خارج الملعب .

ويحاول الضيوف جاهدين للوصول لمرمى الزمالك وتتعدد الركنيات السنغالية ويتصدى عواد لكرة رأسية خطيرة يخرجها لركنية مجددا وسط محاولات مستمرة لتعديل النتيجة .

وسيطرة من الزمالك خاصة من الجانب الأيسر ومن هجمة منظمة للزمالك في الدقيقة 64 تمر الكرة عرضية من الجانب الأيسر ترتطم بيد مدافع جينراسيون ليحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك يتصدى لها محمود علاء الذي سددها قوية لكنها ترتطم بالعارضة وتمر بعيدا لتضيع معها فرصة هدف محقق للفريق .

وعرضية من الفريق السنغالي بالجانب الأيمن تصل داخل منطقة جزاء الزمالك يخرجها علاء إلى خارج الملعب وصدام قوي بين مدافع الزمالك وزميله محمد عواد ليتعرض الحارس لإصابة ويتلقى العلاج داخل الملعب قبل أن يتم خروجه ويدفع الجهاز الفني بثاني تغييراته الاضطرارية بنزول محمد صبحي بدلا من عواد في الدقيقة 77 من عمر المباراة .

ومن هجمة منظمة يمررها طارق حامد عرضية من الجانب الأيمن تصل الكرة داخل المنطقة لمصطفى محمد يحاول تهيئتها لبن شرقي الذي سدد الكرة قوية لكن يتم تشتيتها وتضيع فرصة محققة للزمالك في الدقيقة 88 من عمر المباراة .

ويحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الثاني ويدفع الزمالك بخالد بوطيب بدلا من بن شرقي ويكثف الفريق السنغالي من هجماته على أمل تعديل النتيجة ولكن مرت اللحظات الأخيرة بدون خطورة ويتعرض مصطفى محمد للإصابة ويخرج لتلقي العلاج خارج الملعب بعدها يطلق الحكم صافرته معلنا فوز الزمالك بهدف دون رد .

وبهذه النتيجة يتأهل الزمالك لدور المجموعات بالبطولة حيث أوقعته القرعة بالمجموعة الأولى مع أندية مازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي وزيسكو الزامبي .

ومن المنتظر أن يبدأ الزمالك مشواره بدور المجموعات بالبطولة بمواجهة مازيمبي الكونغولي في ملعبه بالكونغو أحد يومي 29 و30 نوفمبر المقبل .