السيسي: من يتولى المسؤولية في مصر يتعذب كثيراً

قال الرئيس السيسي إن قيمة المعاشات ستصل العام القادم  إلى٢٠٠ مليار جنيه ، لترتفع عام ٢٠٢٣ لتتجاوز ال٣٠٠ مليار جنيه.

وأوضح الرئيس خلال كلمته في حفل إفطار الأسرة المصرية أن الدولة تدعم الأسرة شهريا بما قيمته ١٠٠٠ جنيه من بينها دعم الخبز بنحو ٣ جنيهات يوميا للمواطن الواحد ودعم يصل الي ٢٦٠ جنيها في صورة أنبوبتي بوتجاز لكل أسرة ودعم بطاقة التموين بنحو ٢٠٠ جنيه شهريا لأسرة مكونة من ٤ أفراد ودعم الشريحة الأولي من استهلاك الكهرباء وحدها بنحو ٧٠ جنيها لا يدفع منها المواطن سوي ١٢ جنيها.

ودعا السيسي المواطنين إلى تحمل أعباء الإصلاح لأنه لا بديل سوي الحصول على دعم خارجي ولكن من يقدم الدعم مرة لن يقدمه مدي الحياة وإما ان يرزقنا الله بموارد وثروات طبيعية، لافتا إلي أن الحكومة تحملت خلال الفترة الماضية عبئا كبيرا لمواجهة التحديات ، موجها الشكر لحكومة المهندس شريف اسماعيل ومتمنيا التوفيق للحكومة الجديدة التي سيشكلها الدكتور مصطفي مدبولي

وأكد السيسي أن من يتولي المسئولية في مصر يتعذب كثيرا لأنها مسئولية صعبة، داعيا المواطنين إلى إدراك الواقع بصورة حقيقية. ولفت إلي أن هناك ٣ ملايين مواطن إضافي تمكنوا من العمل في السنوات الأربعة الماضية في المشروعات القومية الجاري تنفيذها على الاقل واستطاعوا تغيير شكل ومستقبل البلد، واستطاعوا كسب. عيشهم، وأشار الرئيس الي خطورة الزيادة السكانية التي تمثل عبئا على موارد الدولة، داعيا المواطنين إلى احكام العقل والتفكير بجدية في مستقبل أبنائهم واسرهم قبل انجاب عدد كبير من الأطفال.

https://youtu.be/zy8koeVbmUs

https://youtu.be/lr5u0KX0qJw